عادي

«روكيتري تأثير نامبي» قصة واقعية لكفاح عالم هندي شهير

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
شركة فارس فيلم
شركة فارس فيلم
شركة فارس فيلم

دبي: مها عادل 

تستعد شركة فارس فيلم، لطرح فيلمها الجديد «روكيتري تأثير نامبي» بدور السينما بالدولة، ابتداء من 1 يوليو المقبل.
ويتناول الفيلم العائد من رحلته لمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث قام بتمثيل السينما الهندية، في العرض العالمي الأول له خلال احتفالات المهرجان الدولي بالعام الـ75 لإقامته، قصة حياة العالم الهندي الشهير «نامبي نارايانان» الذي اشتهر بتطوير محرك «Vikas»، أحد أكثر محركات الوقود السائل كفاءة، والذي لا يزال يمثل العمود الفقري في منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) في كل عملية إطلاق، ويتتبع سيناريو الفيلم قصة تورط العالم الهندي ومهندس الفضاء في فضيحة تجسس، وتلقي الدراما الضوء على حالة الغموض التي حاصرت سيرته الذاتية.

الفيلم من بطولة الممثل الهندي آر مادهافان، الذي يقدم دراما السيرة الذاتية لأحد الرموز الهندية في مجال العلوم والهندسة والفضاء، ويجسد شخصيته بالفيلم بمراحل حياته المختلفة. ويضم طاقم الفيلم مجموعة من النجوم، منهم فيليس لوجان، وفينسنت ريوتا ورون دوناتشي، جنباً إلى جنب مع نجم العمل آر مادهافان وسيمران وراجيت كابور ورافي راغافيندرا وميشا غوشال وجولشان جروفر وكارثيك كومار ودينيش برابهاكار، مع ظهور خاص من النجمين البارزين، شاروخان وسوريا.
ويعتبر الفيلم التجربة الإخراجية الأولى بحياة آر مادهافان الذي ألف الفيلم الذي سيتم طرحه بلغات عدة، مثل التيلغو، والمالايالامية والكانادا.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم، الثلاثاء، بسينما فوكس بديرة سيتي سنتر، بحضور صناع الفيلم، وكوكبة من الإعلاميين من مختلف الجنسيات، حيث تحدث آر مادهافان عن أهم ما يميز فيلمه وقال: «أهم ما يميز إخراج الفيلم هي المصداقية والواقعية التي تم تنفيذ كل مراحله الإنتاجية بها، فالفيلم مستوحي من قصة حقيقية لمشوار وكفاح وإنجازات عالم الصواريخ الهندي الشهير والذي تعرض للظلم بحياته واتهامه بقضية خيانة وجاسوسية أضرت بسمعته وتاريخه، وتم تجاهل إنجازاته العلمية الرائدة التي ساهمت في وصول الهند لعالم الفضاء، وهذا الفيلم بمثابة رد اعتبار له وهو على قيد الحياة وتكريس لأهمية دور العلم والعلماء في إزدهار الشعوب، ويتبنى الفيلم دعوى للشباب للإخلاص والتفاني بالعمل لخدمة أوطانهم مهما كانت الظروف المحيطة».
تضمن المؤتمر عرضاً لمجموعة من الفيديوهات توضح المراحل الإنتاجية للفيلم، وبعض مشاهد لكواليس العمل الدرامي بكل تفاصيله، حيث أوضحت الفيديوهات عملية تغيير شكل الفك السفلي لنجم العمل آر مادهافان، وشكل أسنانه، لتتشابه مع فك ووجه الشخصية الرئيسية في الواقع، مع عرض مراحل ضبط وزن وشكل وحجم الفنان، ليتطابق مع حجم العالم الهندي بمختلف مراحل حياته.
وعرض المؤتمر فيديوهات لأهم لحظات استقبال الفيلم عند عرضه الافتتاحي في مهرجان «كان 2022» وإلى جانب لقطات مميزة للحظات عرض الإعلان الترويجي للفيلم بميدان تايم سكوير بأحد أهم ميادين الولايات المتحدة وسط تزاحم وحضور للآلاف من محبي السينما الهندية من مختلف الجنسيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"