عادي
قيمتها السوقية 5 مليارات دولار

«فيرس إنوفيشين» الهندية تختار دبي للتوسع إقليمياً

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي


دبي: حمدي سعد

اختارت شركة «فيرس إنوفيشين» VerSe Innovation، الهندية، وقيمتها السوقية نحو 5 مليارات دولار، مدينة دبي مقراً إقليمياً لها، بهدف التوسع في دولة الإمارات خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي عامة خلال الفترة المقبلة، عبر توفير منصة ديلي هانت، Dailyhunt لبث المحتوى باللغة العربية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للوصول إلى الأفراد والقطاعات المستهدفة.
وأكدت مسؤولو فيرس إنوفيشين خلال مؤتمر صحفي في دبي الثلاثاء، أنه وفي إطار اهتمامها وخططها التوسعية العالمية في المنطقة تصدرت مدينة دبي قائمة المدن الخليجية لافتتاح مكتبها الرئيسي، لاسيما وأن المدينة تعد مقراً إقليمياً لكبرى المؤسسات والشركات العالمية متعددة الجنسيات. 
وقال أومانج بيدي، الشريك المؤسس لـ «فيرس إنوفيشين» في تصريحات على هامش المؤتمر: تهدف الشركة للتوسع في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، نظراً للتقارب الهندي الخليجي، مشيراً إلى استخدام أكثر من 350 مليون شخص لتطبيق ديلي هانت Dailyhunt للمحتوى في الهند حالياً بنمو 10 أضعاف خلال العامين الماضيين؛ لذا قررنا التوسع عبر دبي خليجياً.
وأوضح أن الشركة تعتزم عقد شراكات استثمارية في الإمارات التي تتمتع بانتشار كبير جداً في استخدام الهواتف الذكية والإنترنت يعد الأعلى عالمياً فيما تتمتع أسواق الخليج العربي بإنفاق رقمي ضخم جداً سنوياً.
وأضاف: في ضوء هذا النمو قررنا طرح ديلي هانت في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 5000 شريك محتوى يخدمون سوق دولة الإمارات؛ حيث سيتم إطلاق التطبيق باللغة العربية قريباً من دبي بالتعاون مع ناشرين كبار في الإمارات.
وأكد بيدي أن دولة الإمارات من أكثر الاقتصادات حيوية في العالم، وتشهد مرحلة نمو متسارعة وفي إطار استراتيجية «فيرس إنوفيشين» التوسعية العالمية توجد فرصة كبيرة للتوسع في الدولة، نظراً للتنوع اللغوي الثري وسلوك استهلاك الأخبار الواسع في السوق الإماراتي. 
وأوضح بيدي، يرجع اختيارنا لدولة الإمارات كمقر رئيسي لـ «ديلي هانت» إلى استراتيجية «مئوية الإمارات 2071» ورؤية القيادة الرشيدة في الدولة نحو التطور التكنولوجي؛ لذا قررنا أن نكون جزءاً من هذا الاقتصاد المزدهر؛ حيث سهلت الحكومة الداعمة للأعمال إطلاق مكتب الشركة في دبي خلال وقت قياسي لم يتعدّ أسبوعين.
وقال الشريك المؤسس لـ «فيرس إنوفيشين» تركز حكومة دولة الإمارات على صناعة المستقبل وتطوير الآليات من أجل اقتصاد معرفي 
ومبتكر يرعى رواد الأعمال فيما تتمتع الإمارات بموقعها الاستراتيجي عند ملتقى قارات: أوروبا وآسيا وإفريقيا، مما يجعل تواجدنا في دبي خطوة مثالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"