عادي
نظمت المنتدى ال 14 برعاية الشيخة فاطمة في الرويس

لجنة الصداقة مع اليابان تناقش تمكين المرأة في صناعة النفط

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
ميثاء الشامسي

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الامارات»، عقدت لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة، التي تدعم تمكين المرأة في صناعة النفط والغاز، المنتدى الرابع عشر للجنة في الفترة من 14 إلى 16 يونيو الجاري في مدينة الرويس.

ولأول مرة منذ بداية جائحة كورونا، عُقد الاجتماع حضورياً في مركز ياس الاجتماعي في الرويس، بحضور كل من، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، وناكاي تسيوشي، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول (JCCP)، وفاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال، ورئيسة لجنة أدنوك للتوازن بين الجنسين، والدكتورة غوية النيادي، نائب رئيس لجنة أدنوك للتوازن بين الجنسين.

وناقش مشاركون من ثماني شركات يابانية ومجموعة شركات أدنوك خلال المنتدى، مقترحات تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها وحضورها خاصة في قطاع الطاقة، فيما تعرّف الوفد على استراتيجية أدنوك في مجال التوازن بين الجنسين وأهم إنجازاتها.

تضمن جدول أعمال المنتدى تبادل أفضل الممارسات والمعرفة في 3 مجالات مختلفة على الصعيد الثقافي والتجاري والتوازن بين الجنسين.

وفي نهاية المنتدى، تم اصطحاب الوفد في جولة بمدينة الرويس، التي تعتبر من أهم المناطق الصناعية والتجارية لدفع عجلة اقتصاد الدولة، وتم التعرف عن كثب على مرافق المدينة الأساسية والترفيهية المتنوعة، وعلى ثقافة المجتمع ومستجدات تطوير المشاريع الجديدة.

ونقلت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» وسعادتها البالغة باستمرار أعمال لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة، رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأعربت عن شكرها لقيادة شركة أدنوك ومركز التعاون الياباني للبترول على دعمهما للمرأة في القطاع.

وأشارت إلى التحديات التي تواجه المرأة في الحقول النفطية، والتي قد تكون مرتبطة بالمرأة نفسها وبعوامل أخرى متعلقة ببيئة العمل..داعية إلى التركيز على دراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لدعم المسيرة المهنية للمرأة في هذا القطاع الحيوي الهام، وأكدت أن هذا سيكون ضمن إطار عمل اللجنة في السنوات القادمة.

من جانبه، عبر ناكاي تسيوشي، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول، عن سعادته للمشاركة في هذه الدورة من المنتدى وأكد أهمية العمل الذي يجسده هذا التعاون بين البلدين.

وفي نهاية المنتدى، عبر المشاركون من البلدين عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها لهذا البرنامج، مثمنين دعمها للمرأة ومتابعتها الحثيثة والمستمرة للأنشطة التي تسهم في تطوير ونمو المرأة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"