عادي

«مياه دبي» تطلق تقريرها عن الشبكة الذكية لـ 2022

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي تقريرها حول الشبكة الذكية لعام 2022، وتطرق التقرير إلى دور الشبكة الذكية في تطوير المدن الذكية بما يدعم مبادرة «دبي الذكية» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

واستعرض التقرير تميز الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي، وتوافقها مع أعلى معايير المرونة المؤسسية على مستوى العالم بما يتيح للهيئة قدرة أكبر على مواكبة المستجدات والتغيرات المتسارعة.

وركز التقرير على المحاور الستة لاستراتيجية الشبكة الذكية 2021-2035 وهي محور الممكنات التأسيسية ومحور التشغيل الآلي للشبكة الذكية ومحور حلول الطاقة الذكية والتنقل الأخضر ومحور شبكة المياه الذكية ومحور الذكاء الاصطناعي ومحور الخدمات المبتكرة ذات القيمة المضافة.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تسهم الشبكة الذكية في ضمان مواصلة الهيئة تقديم خدمات متكاملة ومتصلة على مدار الساعة وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والموثوقية والاستدامة».

بدوره، أشار المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة، إلى أن إجمالي استثمارات الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي يصل إلى 7 مليارات درهم حتى عام 2035.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"