عادي

«اتصالات من إي أند» تطرح أجهزة راوتر «ييرو» للمرة الأولى في الإمارات

11:42 صباحا
قراءة 4 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «اتصالات من إي أند»، الأربعاء، عن تعاونها مع «أمازون» لطرح سلسلة أجهزة راوتر «ييرو» التي تعمل بتقنية Wi-Fi للمرة الأولى في أسواق الدولة.
جهازا «ييرو 6 وييرو 6 برو» متاحان للعملاء في جميع منافذ البيع التابعة لاتصالات الإمارات المنتشرة في أرجاء الإمارات. كما ستطرح «اتصالات من إي أند» في الأشهر المقبلة مجموعة أجهزة «Echo» المنزلية الذكية من أمازون.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن أطلقت «إي أند» الهوية المؤسسية المحدّثة لـ«اتصالات الإمارات» تحت العلامة التجارية «اتصالات من إي أند»، وذلك انسجاماً مع مكانة المجموعة وهويتها التي أطلقتها مؤخراً في سياق تحولها إلى مجموعة رائدة عالمياً في مجال الاستثمار التكنولوجي تعمل على تمكين المجتمعات رقمياً.
وتعكس هذه الخطوة الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة لتوفير الخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء وتعزز جودة تجاربهم.
وسوف يشمل التعاون مع أمازون أيضاً شركة Solid التابعة لاتصالات الإمارات، والتي ستتولى إدارة الخدمات اللوجستية وتوزيع أجهزة «ييرو» و Echo لمنافذ البيع التابعة لاتصالات الإمارات، بالإضافة إلى التعاون مع ييرو التي ستوفر خدمات ما بعد البيع لأجهزتها.
الراوتر الشبكي
تم تطوير أجهزة «ييرو 6» للارتباط بـ75 جهازاً في ذات الوقت من خلال تقنية تعرف بـ«الراوتر الشبكي» (Mesh Technology)، الذي يستخدم أكثر من جهاز راوتر لتغطية نطاق المنزل بأكمله من دون أي إخلال بجودة الاتصال، في حين يلغي مركز المنزل الذكي ZIGBEE المدمج بجهازي «ييرو 6» و«ييرو برو 6» الحاجة إلى وجود مركز ZIGBEE منفصل.
ويمكن ربط جهاز «ييرو» مع حساب أمازون الشخصي للمستخدم لربط كل أجهزة ZIGBEE، مثل الإضاءة الذكية والأقفال والمقابس الذكية، وغيرها، والتحكم بها من خلال شبكة راوتر «ييرو».
وتتميز أجهزة «ييرو برو 6» بسهولة تركيبها حيث تتطلب فقط إزالة جهاز الراوتر القديم وتوصيل جهاز «ييرو 6» إلى المودم وتسجيل الدخول عبر التطبيق.
وتعتبر أجهزة «ييرو برو 6» مثالية للمنازل التي تستخدم سرعات إنترنت عالية تصل إلى جيجابت/ثانية، بفضل شبكة «WiFi 6» ثلاثية النطاق، كما أن الجهاز يأتي بمنفذي إيثرنت ومحور لمركز المنزل الذكي ZIGBEE المدمج.
ويتوافر جهاز «ييرو برو 6» بثلاث حزم متنوعة تناسب مختلف احتياجات المستخدمين، وتوفر نطاقاً واسعاً للتغطية بفضل تقنية «الراوتر الشبكي»، وتتضمن الحزمة الأولى راوتر «ييرو برو 6» القادر على تغطية مساحة كبيرة تصل إلى 190 متراً مربعاً بمفرده، في حين تتضمن «الحزمة الثنائية» جهازي راوتر «ييرو برو 6» يغطيان معاً مساحة تصل إلى 320 متراً مربعاً، أما «الحزمة الثلاثية» المكونة من ثلاث راوترات «ييرو برو 6» والمتصلة سلكياً أو لاسلكياً، فتغطي مساحة إجمالية تصل إلى 560 متراً مربعاً (تُباع كبلات «الإيثرنت» الإضافية بشكل منفصل).
وتم تصميم جهاز «ييرو 6» للمنازل التي تصل سرعة شبكة الإنترنت فيها إلى 900 ميجابت/ثانية، ويدعم الجهاز شبكة «WiFi 6» ثلاثية النطاق مع منفذي إيثرنت ومركز المنزل الذكي ZIGBEE المدمج.
ويتوافر الجهاز أيضا بثلاث حزم، إذ توفر الأولى جهاز راوتر «ييرو 6» بتغطية يصل مداها إلى 140 متراً مربعاً، بينما تغطي «الحزمة الثنائية» المكونة من راوتر ومقوي بث «ييرو 6» مساحة تصل إلى 280 متراً مربعاً.
في حين تغطي «الحزمة الثلاثية» التي تتضمن راوتر و(2) من أجهزة تقوية البث «ييرو 6» مساحة تصل إلى 420 متراً مربعاً.
شبكات منزلية ذكية
وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في اتصالات الإمارات: «يبحث العملاء دوماً عن طرق مبتكرة لجعل منازلهم أكثر راحة، والاستمتاع في الوقت ذاته بأحدث التقنيات الذكية والتجارب الرقمية. ومن خلال العمل عن كثب مع أمازون، سيكون بوسعنا الآن تقديم مجموعة متميزة من مكبرات الصوت الذكية Echo وأجهزة «ييرو» القابلة للربط الشبكي بتقنية Wi-Fi في متاجرنا حول الإمارات، ما يتيح لعملائنا إنشاء شبكات منزلية ذكية ومترابطة بانسيابية تامة من خلال زيادة استخدامهم لإنترنت الأشياء».
أنظمة Wi-Fi سريعة
من جهته، قال إريك سارنيو، نائب رئيس الأجهزة والخدمات في شركة أمازون: «يسعدنا أن نتعاون مع اتصالات الإمارات لتزويد عملائنا بأجهزة (ييرو) للمرة الأولى في دولة الإمارات، حيث يوفر جهازا«ييرو 6» و «ييرو 6 برو»- أنظمة Wi-Fi سريعة وآمنة وموثوقة لتغطية المنزل بأكمله. ويشكل الجهازان الجديدان الإضافة الأحدث إلى مجموعتنا الواسعة من الأجهزة التي نوفرها في الإمارات».
وكان التعاون الأول بين أمازون واتصالات الإمارات من خلال تقديم مهارة «اتصالات أليكسا» في إطار تجربة أليكسا المحلية الجديدة كلياً باللهجة الخليجية التي تم إطلاقها مؤخراً، وطرح مجموعة من أجهزة Echo في الإمارات العربية المتحدة.
وتعتبر أجهزة Echo مكبرات صوت يمكن التحكم فيها بالأوامر الصوتية لكل عميل - فهي جاهزة دوماً، وتعمل بدون لمس، وتستجيب بسرعة. فما أن يعطي العميل أمراً حتى تجيب أليكسا على الأسئلة، أو تقوم بتشغيل الموسيقى، أو قراءة الأخبار، أو تلاوة القرآن الكريم، أو ضبط المؤقتات وأجهزة الإنذار، أو تقديم النتائج الرياضية، أو التحكم بالإضاءة أو تكييف الهواء في المنزل، وغير ذلك الكثير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"