عادي

استقبال حافل لبعثة منتخب أصحاب الهمم لرفعات القوة

«أبطال القارتين».. نجوم من ذهب
23:57 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الهاملي والحصان والمهيري يتوسطون بعثة المنتخب لدى عودتها لأرض الوطن

عادت إلى أرض الوطن، بعثة أبطال منتخبنا الوطني لرفعات القوة بعد خوض منافسات بطولة آسيا وأوقيانوسيا التي أقيمت بكوريا الجنوبية، وكان في استقبالها محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية وعبدالعزيز الحصان الشامسي مدير إدارة الرياضة التنافسية بالهيئة العامة للرياضة، وذيبان سالم المهيري الأمين العام باللجنة، وعدد من قيادات رياضة أصحاب الهمم بالدولة.

ونالت البعثة الثناء الكبير من القيادات الرياضية أثناء الاستقبال لما حققوه من أداء في منافسات البطولة على مستوى الناشئين والكبار والذين حققوا 18 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات بخلاف حصول فريق المنتخب الوطني على ذهبية الفرق متفوقين على 19 منتخباً هم قوام المنتخبات التي شاركت في البطولة.

وعادت البعثة وصدور اللاعبين واللاعبات مُزدَانة بالميداليات الملوّنة والتي حصل عليها كل من محمد خميس خلف بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وعائشة المطيوعي بواقع ثلاث ذهبيات، زايد الأنصاري بواقع أربع ذهبيات، أحمد خميس البلوشي بواقع ذهبية وبرونزية، وخالد الحمادي وعلى صدره فضّيتين، هذا بخلاف ذهبية الفرق التي زانت صدور كل من أحمد خميس وعبدالله النقبي وعادل حسن أعضاء فريق الإمارات الفائز بلقب البطولة.

وأعرب محمد فاضل الهاملي عن فخره بأبناء منتخبنا الوطني لرفعات القوة الذين رفعوا اسم الوطن باحتلال منصات التتويج في جميع فئات اللعبة.

وأضاف أن الدعم الكبير من القيادات الرشيدة للبلاد لرياضة أصحاب الهمم قد آتى ثماره وكان دافعاً قوياً لحصد التفوّق في منافسة عاتية مع أبطال اللعبة في العالم، وأن أبطال المنتخب الوطني كانوا في الموعد وبذلوا الجهد الكبير لردّ الجميل للشعب الإماراتي وقيادته الرشيدة.

وأوضح الهاملي، أن أهمية هذه البطولة تأتي من كونها مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وأن وجود أبطال من الشباب وحصولهم على ميداليات ذهبية من المشاركة الأولى لهم في مثل هذا المحفل الكبير هو رصيد كبير لهم ولمستقبلهم.

وأشاد ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية بالدور الكبير الذي قام به الجهاز الفني والإداري، وأضاف: «أهمية التتويج في هذه البطولة ينبع من أنه تتويج على رأس قارتين وليس إقليماً أو قارة وحيدة مما يؤكد أهميّة الإنجاز الذي تحقق في كوريا الجنوبية».

وأعرب قائد المنتخب محمد خميس، عن سعادته الغامرة بالإنجاز الذي تحقق على الصعيد الشخصي والذي كان بمثابة بداية التعويض عن فترة الإصابة الماضية، وقال إن سعادته الأكبر بإنجاز لاعبين ولاعبات المنتخب الوطني، وخاصة الناشئين الذين حققوا الذهب في أول مشاركة لهم وأن نصيحته لهؤلاء الشباب الواعد دائماً هي الاهتمام بالتدريب والتحضير المكثف لخوض مثل هذه المحافل.

وعبّرت عائشة المطيوعي، عن سعادتها بالفوز بثلاث ميداليات ذهبية أهدتها لقياداتنا وشيوخنا الكرام، وخاصة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات) التي لم ينقطع دعمها عن المرأة الإماراتية بصفة عامة وفتاة الإمارات من أصحاب الهمم على وجه الخصوص.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"