عادي

اعتقال أحد أبرز مهربي المخدرات الدوليين

15:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألقت الشرطة الفيدرالية البرازيلية القبض في المجر على الملقّب «بابلو اسكوبار البرازيلي» الذي وصفته بأنه أحد «أبرز تجار المخدرات الدوليين»، إذ يشتبه في أن الموقوف الذي كان فارّاً من وجع العدالة منذ 2020 يترأس شبكة واسعة لتهريب الكوكايين إلى أوروبا.
وأعلنت الشرطة البرازيلية التي نفذت عملية الاعتقال بالتعاون مع الإنتربول في بيان عن «اعتقال سيرجيو روبرتو دي كارفالو المعروف بلقب الميدجور كارفالو والذي يُعتبر أحد أبرز التجار الدوليين الحاليين».
وأوضحت الصحافة البرازيلية التي تشير إلى روبرتو دي كارفالو بتسمية «بابلو إسكوبار البرازيل»، أنّ هذا الشرطي السابق كان يعيش في أوروبا واستخدم وثائق مزورة للتهرب من السلطات.
وأفرج عن روبرتو دي كارفالو بموجب كفالة بعدما أوقف سابقاً في إسبانيا بتهمة تهريب مخدرات وكان يحمل آنذاك هوية مزورة، ثم زوّر شهادة وفاة للإفلات من العدالة، على ما يذكر تقرير بثته قناة «تي في غلوبو» السنة الفائتة.
وصدرت مذكرة التوقيف في حق «ميدجور كارفالو» في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، في إطار عملية أفضت إلى مصادرة «100 مليون دولار من الشبكة الإجرامية التي كان يرأسها»، وفق الشرطة الفيدرالية البرازيلية.
وكانت العملية تهدف إلى «حلّ المنظمات المسؤولة عن شحن عشرات الأطنان من الكوكايين إلى أوروبا عبر الموانئ البرازيلية بشكل رئيسي، من خلال الحد من مواردها التمويلية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"