عادي

تعرّف إلى أعلى 10 علامات تجارية قيمة في مجال التعدين 2022

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
التعدين
دبي: «الخليج»

احتفظت BHP الأسترالية بلقب العلامة التجارية لشركة التعدين الأكثر قيمة في العالم 2022، بقيمة 7.4 مليار دولار وارتفعت قيمة العلامة التجارية 48%؛ حيث تستفيد الشركة الأسترالية العملاقة من مزيج من ارتفاع أسعار السلع الأساسية حول العالم وافتتاح منجم الجناح الجنوبي الجديد في غرب أستراليا.

من جهتها، بقيت «ريو تينتو» متربعة على عرش أقوى العلامات التجارية في مجال التعدين مع تصنيف AA+. وارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة «ريو تينتو» بنسبة 10% لتصل إلى 3.3 مليار دولار، لتحل خامسة في ترتيب قيمة العلامات. من جهتها قفزت قيمة العلامة التجارية لشركة Posco بنسبة 53% لتصل إلى 4.5 مليار دولار ولتصبح من أقوى العلامات في القطاع، في المركز الثالث.

1
أغلى العلامات التجارية في مجال التعدين

وفي المركز الثاني حلت جلينكور السويسرية بقيمة 4.8 مليار دولار، ورابعاً أرسيلور ميتال ب 4 مليارات دولار.

وجاءت في المركز السادس «نيبون ستيل» اليابانية بقيمة 3.3 مليار دولار، تليها في المركز السابع «باواو» الصينية ب 2.7 مليار دولار، فالبرازيلية «فالي» ب 2.6 مليار دولار، وتاسعاً «تشاينا شينهوا» ب 2.4 مليار دولار، وأخيراً في المركز العاشر الألمانية «ثايسينكروب» بـ 2.3 مليار دولار.

1

 

وعلى صعيد الإمارات المنطقة، حلّت شركتا الإمارات العالمية للألمنيوم وحديد الإمارات بين أكثر 5 علامات تجارية قيمة في مجال التعدين بمنطقة الشرق الأوسط، بقيمة سوقية مجتمعة تبلغ 366 مليون دولار.

وتأتي الإمارات العالمية للألمنيوم في المرتبة الثانية أوسطياً بقيمة 258 مليون دولار وهي المنتج الأول «للألمنيوم الممتاز» في العالم وتسهم بنسبة 4% من إنتاج الألمنيوم العالمي. ونظراً لكون الاستدامة تعد موضوعاً مهماً في صناعة التعدين، فقد أدى ذلك إلى حصول الشركة على 65.4 في قوة العلامة التجارية.

وجاءت شركة حديد الإمارات في المركز الرابع بقيمة 108 ملايين دولار.

وحلت شركة معادن السعودية في المركز الأول أوسطياً؛ حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 503 ملايين دولار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"