عادي

خميس السويدي ضيف «حكاية راوٍ» في «الوثائق»

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استضافت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ضمن جلسة «حكاية راوٍ» خميس بن سالم السويدي، مستشار بمكتب سمو حاكم الشارقة، للتعريف بدوره في تحقيق العديد من الإنجازات على مستوى الإمارة، وتهدف الجلسة إلى تسليط الضوء على قصص وحكايات أبناء الإمارة، الذين قدموا للإمارة إنجازات ساهمت في تطورها وازدهارها، وقد تم اختيار السويدي باعتباره صاحب إنجازات وبصمات بارزة في المجال الرياضي والاجتماعي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تضمنت الجلسة أربعة محاور هي: المولد والنشأة، والحياة التعليمية، والحياة الاجتماعية، والحياة العملية. وقد بدأ الحديث بالتطرق إلى طفولته، حيث نشأ يتيماً، واحتضنه الشيخ خالد بن محمد القاسمي، رحمه الله، حاكم الشارقة آنذاك. تطرق بعدها إلى دراسته بدءاً من المرحلة الابتدائية في مدرسة القاسمية حتى الصف الرابع الابتدائي، ثم مدرسة عبد الله السالم، ثم انتقل بعدها لمدرسة العروبة الثانوية، وصولاً إلى جامعة الإمارات، وتخصصه في الجغرافيا.

و تحدث السويدي عن بداية عمله في بلدية الشارقة، ثم انتقاله إلى الحرس الأميري، ومن ثم إلى الديوان الأميري بأمر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وانتقاله بعدها إلى نادي الشارقة الرياضي، ثم إلى دائرة شؤون الضواحي والقرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"