عادي

معرض «إلهام وروائع البندقية وفنون الإسلام» يواصل برامجه الثرية في الشارقة

20:04 مساء
قراءة دقيقتين
1

يواصل معرض «إلهام وروائع البندقية وفنون الإسلام» الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف بالتعاون مع مؤسسة البندقية للمتاحف المدنية حتى 2 يوليو/تموز المقبل، إمتاع زواره من مختلف أنحاء الدولة والعالم، بما يستعرضه من مقتنيات يقدمها للمرة الأولى كاشفاً من خلالها عن امتداد تأثير الحضارة الإسلامية على المشهدين الثقافي والفني حول العالم.

ويسلط المعرض عبر مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الضوء على مدى تأثر الدول الأخرى بالثقافة والفنون الإسلامية، كما يبين قوة الروابط والتبادل بينها والعالم الخارجي عبر بوابة مدينة البندقية التي كانت تعد إحدى أكبر المدن في أوروبا وأهم المراكز التجارية بين القرنين الثالث والثامن عشر.

وتركزت محاور المعرض الثلاثة التي جاءت تحت عناوين «لقاءات»،«حوارات»، و «إلهام» على مساهمة الثقافة والفنون الإسلامية في قيام نهضة علمية وفنية وفكرية جديدة عززت التبادل الإيجابي بين الثقافات الذي بدا تأثيره واضحاً على الإنتاج الفينيسي وعلى الحرفيين في البندقية الذين استلهموا أعمالهم عبر التواصل المباشر مع العالم الإسلامي.

1

وجاء المعرض الذي افتتحه الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، إيماناً من هيئة الشارقة للمتاحف ومؤسسة البندقية للمتاحف المدنية بأهمية التقارب بين الحضارات والثقافات المختلفة وتبادل المعارف والخبرات حفاظاً على التراث التاريخي والديني والحضاري. وتعتبر الجهتان المعرض فرصة لإعلاء قيمة الحوار المتبادل وسمو القيم الإنسانية فوق الاختلافات جميعها.

1

ينظم المعرض فعاليات ختامية مثل «المنظر الإيطالي» و«الليلة السينمائية» حيث تقامان السبت المقبل من الساعة 4:00 حتى 7:00 مساء لإتاحة فرصة للأطفال من ذوي الإعاقة بين 6 و12 سنة وعائلاتهم واليافعين بين 13 و17 سنة، للتعرف إلى المناظر الطبيعية الخلابة في إيطاليا، بالإضافة إلى مشاهدة الفيلم الكرتوني «لوكا» المستوحى من الأساطير الإيطالية القديمة في منطقة الريفيرا. ويمكن المشاركة في هذه الفعاليات عبر الحجز على هاتف 0569972968.

1

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/5cvkvb85