عادي

علاج مبتكر لتجديد الخلايا العصبية في الدماغ

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

استعرضت عيادات Aviv Clinics دبي البروتوكول العلاجي المبتكر الذي يُسهم في تعزيز الوظائف المعرفية للمخ، ضمن مرحلة التعافي من السكتة الدماغية أو إصابات المخ، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الطبي التابع لهيئة الصحة بدبي، والذي تنظمه في إطار البرنامج المعتمد للتعليم الطبي المستمر. واستطاع الفريق الطبي المختص في عيادات Aviv Clinics دبي، تسليط الضوء على الحقائق العلمية المثبتة، التي تؤكد فاعلية البروتوكول العلاجي، واستخدام تقنية العلاج بالأكسجين عالي الضغط في تحسين الأداء المعرفي والجسدي للأشخاص الذين يعانون السكتة الدماغية وإصابات الدماغ، بغض النظر عن شدة حالتهم.

يأتي الإعلان عن البرتوكول الجديد في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين فريق الأبحاث الطبية في عيادات Aviv Clinics دبي، وشركة مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، و«هيئة الصحة في دبي»، وحرصها على استقطاب ابتكارات نوعية ضمن مجال الرعاية الصحية عالمية المستوى إلى دولة الإمارات.

أسست مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، عيادات Aviv Clinics دبي كشركة فرعية مملوكة لها بالكامل، لتقديم تكنولوجيا عالية التخصص، واستقطاب البرنامج العلاجي إلى الإمارات.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» ورئيس مجلس إدارة عيادات Aviv Clinics دبي: «تتمثل رؤيتنا في تأسيس العيادات بالإمارات في منح المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء دبي والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، الفرصة للاطلاع على الابتكارات الطبية الحديثة، واستخدام العلاج الفريد من نوعه، بهدف تحسين جودة الحياة في مجتمعنا. وبالفعل أثبت البروتوكول الجديد قدرته على تحسين وظائف المخ، فضلاً عن كفاءة كوادرنا للتعامل مع مجموعة واسعة من الحالات».

وخلال المؤتمر، قال د.معين فكري، المدير الطبي لمركز الحوادث والإصابات بمستشفى راشد: «توافر بروتوكولات العلاج المعتمدة في العيادات والمراكز الطبية مثل Aviv Clinics دبي، وسيلة تساعد المرضى على تحسين نوعية الحياة والتخفيف من أعراض ما بعد السكتة الدماغية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"