عادي

«البيئة» والدائرة القطبية الشمالية تطلقان إجراء القطب الثالث

20:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مريم المهيري

دبي: «الخليج»

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة والدائرة القطبية الشمالية إطلاق «إجراء القطب الثالث».

وتعد الدائرة القطبية الشمالية، التي يرأسها رئيس دولة أيسلندا السابق أولافور راجنار جريمسون، أكبر شبكة من الحكومات والشركات والجامعات ومراكز الفكر والمنظمات البيئية ومجتمعات السكان الأصليين والمواطنين المهتمين، حيث تهدف إلى تحفيز الحوار والتعاون بشأن مستقبل القطب الشمالي والعالم.

وسيشهد الإجراء محطات مهمة عبر سلسلة من الاجتماعات القادمة للدائرة القطبية الشمالية في أيسلندا وانعقاد منتدياتها في دول أخرى. ويسعى الإجراء إلى المساهمة بشكل فعال في الاستعدادات لمؤتمر الدول الأطراف (COP28) المقرر عقده في دولة الإمارات في عام 2023.

وقالت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة: «في إطار توجيهات القيادة الرشيدة، حفظها الله، تلتزم دولة الإمارات بدعم الجهود العالمية لحماية البيئة الطبيعية؛ حيث إن تجاهل ذوبان الأنهار الجليدية سيؤدي إلى تزايد فقدان التنوع البيولوجي، ويعيق التنمية الاقتصادية، ويفضي إلى نقص أكبر في الغذاء والمياه. وتجنباً لهذا المشهد، وفي إطار منظومة التعاون الدولي لبلادنا، فقد حرصنا على توحيد جهودنا مع الدائرة القطبية الشمالية لإطلاق إجراء القطب الثالث الذي سيكون له دور مهم في إقامة شراكات فعالة وتبادل الخبرات للتخفيف من آثار التغير المناخي على تلك المنطقة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/r2n6u58z