عادي

النفط يرتفع.. وخام برنت عند 112.12 دولار للبرميل

17:48 مساء
قراءة دقيقتين
النفط

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، بعد انخفاضها في وقت سابق، بينما قيم المستثمرون مخاطر الركود وكيف سيتأثر الطلب على الوقود برفع أسعار الفائدة وشح الإمدادات.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتاً أو 0.3%، إلى 112.12 دولار بحلول الساعة 1204 بتوقيت غرينتش، بعد أن هبطت إلى 108.04 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتاً أو 0.3% إلى 106.51 دولار بعد أن لامست أدنى مستوى لها في الجلسة عند 102.32 دولار.
وتراجع خاما القياس 3% في الجلسة السابقة. والخامان عند أدنى مستوياتهما منذ منتصف مايو.
ويواصل المستثمرون تقييم مدى الحذر الذي ينبغي أن يتحلوا به مع احتمال دفع البنوك المركزية الاقتصاد العالمي إلى ركود بينما تحاول كبح التضخم من خلال زيادة أسعار الفائدة.
كان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قال الأربعاء إن البنك لا يحاول إحداث ركود خلال سعيه لكبح التضخم، لكنه ملتزم تماماً بجعل الأسعار تحت السيطرة حتى وإن أثار ذلك خطر الركود.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن روسيا بصدد تغيير مسار تجارتها وصادراتها النفطية نحو دول من مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة بسبب العقوبات الغربية.
وارتفعت واردات الصين من النفط الخام الروسي في مايو/ أيار بنسبة 55% عنها قبل عام مسجلة مستوى قياسياً.
كما ذكرت وكالة رويترز أن الهند تقدم شهادات سلامة لعشرات السفن التي تديرها شركة تابعة لمجموعة الشحن الروسية سوفكوم فلوت، مما يتيح تصدير النفط إلى الهند وأماكن أخرى بعد سحب جهات الترخيص الغربية خدماتها.
في غضون ذلك، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونغرس الأربعاء إلى إقرار تعليق مدته ثلاثة أشهر لضريبة البنزين الاتحادية للمساعدة في مكافحة أسعار قياسية مرتفعة في محطات الوقود ورفع الأعباء مؤقتاً عن كاهل الأسر الأمريكية هذا الصيف.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنها ستؤجل إصدار بياناتها الأسبوعية عن النفط، والتي كان من المقرر إصدارها الخميس، حتى الأسبوع المقبل على أقرب تقدير بسبب مشكلات في النظام.

رويترز

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"