عادي

«شروق» تنشئ فندقاً وحديقة مائية في خورفكان

المشروع يقع على 38 ألف قدم مربعة.. ويضم 200 شقة سكنية
00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
1
مخطط هندسي للمشروع الواعد في خورفكان
1

الشارقة:«الخليج»

في سياق خططها التنموية الشاملة التي تستهدف المنطقة الشرقية، كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» عن تفاصيل مشروعها المعماري والسياحي المتكامل على شاطئ خورفكان، والذي يشمل فندقاً من 75 غرفة بإدارة «ماريوت الدولية»، وحديقة مائية هي الأولى في المنطقة الشرقية، إلى جانب أكثر من 200 شقة ووحدة سكنية ستطرح للبيع قريباً بينما سيتم افتتاح المشروع رسمياً في 2024.

ويتكون المشروع، الذي تستكمل (شروق) العمل عليه، من مرافق مختلفة، ما بين فندقية وسكنية وخدمية وترفيهية، ويوفر مطاعم وأحواض سباحة وقاعة للمناسبات، فيما تشتمل الوحدات السكنية المخصصة للبيع على مطاعم ومحال تجارية تقع في طابقها الأرضي لتخدم السكان والزوار؛ حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للمشروع والإطلاق الرسمي للبدء ببيع الوحدات السكنية خلال الربع الثالث من العام الجاري. وسيتبع الفندق الذي يأتي ضمن مشاريع «شروق» في خورفكان علامة «أوتوجراف كوليكشن» التابعة لماريوت الدولية، ومن بين غرفه

ال75 يضم 62 غرفة منفردة، و5 غرف مزدوجة، و8 أجنحة فاخرة تحظى بإطلالات شاطئية.

جاء ذلك خلال مداخلة أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» لبرنامج «الخط المباشر» الذي يبث على أثير إذاعة الشارقة، وكشف فيه أن مخطط المشروع يمتد على مساحة كبيرة من شاطئ خورفكان بالقرب من الميناء.

ويصنف فندق خورفكان ضمن فئة 5 نجوم، ويتم تطويره على مساحة 38 ألف قدم مربعة مقابل ميناء خورفكان، ليلبي الطلب على السياحة والضيافة الفاخرة والتجارب الترفيهية الفريدة، ويعزز من الجاذبية السياحية لإمارة الشارقة، ويثري فرص نمو الاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات المتمثلة بالسياحة والخدمات، والترفيه، والرياضات المائية، والتجزئة.

وتجسد إدارة الفندق من قبل «ماريوت الدولية» التعاون مع (شروق) التي تسعى إلى أن تتماشى جهودها مع الرؤية الرامية إلى دعم اقتصاد الشارقة بالمشاريع السياحية المتنوعة، وتعزيز مكانة الإمارة وجهةً رائدة للعلامات التجارية العالمية.

ويأتي تصميم الفندق ومختلف مكونات المشروع المتكامل لشروق في خورفكان، ليلبي تزايد الطلب على السياحة في المنطقة الشرقية ولتقديم تجربة متميزة لزوار المنطقة من العائلات والأفراد وعشاق المغامرات كافة، نظراً للتنوع في المرافق الترفيهية، التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، وتراعي كافة الرغبات.

فيما تهدف (شروق) إلى أن تكون الحديقة المائية جاذبة للزوار الذين يرغبون في قضاء أوقات رائعة في أجواء المغامرات وألعاب المنزلقات والرياضات المائية والشاطئ المفتوح والمسابح، والتي تحظى بتفضيل العائلات والأفراد خاصة في أوقات الصيف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"