عادي

كيف تسببت حالة تسمم في ضياع صفقة نونيز من مانشستر يونايتد؟

نيفيل ينتقد سحب «الكاش»
21:55 مساء
قراءة دقيقتين
داروين نونيز

متابعة: ضمياء فالح

انتقد الإنجليزي جاري نيفيل، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، خطة مالكي النادي لسحب 11 مليون جنيه إسترليني الجمعة المقبل، من خزانة النادي، لدفع أرباح حملة الأسهم، في الوقت الذي أشار فيه تقرير لارتفاع ديون آل جليزر ل496 مليون جنيه إسترليني، وطالب نيفيل المالكين بتجاهل الحصول على الأرباح وإعادتها للخزانة كي تستثمر في تدعيم الفريق وتطوير معقله وملعب التمرينات.

وغرد الظهير الأيمن بعد انتشار القصة: «يجب على آل جليزر عدم سحب ال11 مليون جنيه، الوقت غير مناسب، مع حاجة النادي للاستثمار في الفريق، وملعب أولد ترافورد، وملعب التمرينات، وضع النادي من ناحية الوفرة النقدية ضعيف، مقارنة بالسنوات الماضية، وهناك حاجة لوقف سحب النقود على الأقل لل3 سنوات القادمة».

وأظهر التقرير السنوي لليونايتد الذي صدر الشهر الماضي زيادة ب52 مليون جنيه إسترليني في الديون، ليرتفع الدين الصافي ل496 مليون جنيه إسترليني والإجمالي ل591 مليون جنيه إسترليني.

وأنهى اليونايتد، رغم ديونه، الموسم بالمركز السادس، ويحتاج لشراء لاعبين لتدعيم الفريق، خصوصاً مع إنفاق وتدعيم الأندية الكبرى لصفوفها، لكنه لم يعلن حتى الآن ضم أي لاعب. وزاد حنق المشجعين على الإدارة وآل جليزر بعد الكشف عن حدوث عائق في اللحظة الأخيرة، حال دون الفوز بخدمات الأوروجوياني داروين نونيز «22 عاماً» من بنفيكا البرتغالي ليفوز به الغريم ليفربول.

واتهم المشجعون النادي بالتلكؤ في صفقة نونيز حتى انقض عليه ليفربول وأقنع المهاجم باللحاق به، فيما كشف تقرير عن تعرض ري كوستا رئيس نادي بنفيكا لحالة تسمم غذائي عرضية في حفلة عائلية بمناسبة عيد ميلاده حالت دون حضوره اجتماعاً في إبريل مع مسؤولين من اليونايتد لمناقشة الصفقة التي دفع فيها ليفربول 85 مليون جنيه إسترليني.

ظن مسؤولو اليونايتد أن عدم حضور كوستا الاجتماع بمثابة رفض، وقرروا انتظار تعيين المدرب الجديد إيريك تن هاج ليساعدهم في إنجاح الصفقة.

ليفربول واجه بنفيكا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أيام من ذلك الاجتماع الملغى، وبعد المباراة، سارع مدرب ليفربول يورجن كلوب للتحدث مع مدرب بنفيكا نيلسون فاريسمو، وقال له إن نونيز، الذي هز شباك ليفربول ذهاباً وغياباً، موهبة فذة.

اليونايتد لم يكن الوحيد الذي فوت صفقة نونيز، إذ كشف تقرير أن وستهام كان على وشك الحصول عليه في يناير الماضي مقابل 45 مليون جنيه.

نونيز سيحل محل ساديو مانيه الذي رحل إلى بايرن ميونيخ، وقال في أول مقابلة بعد التوقيع: «في ليفربول فيرمينيو، وهو لاعب كبير، ثم جوتا وهو أيضاً مهاجم كبير، لويز دياز، وصلاح، اللعب بجوارهم سيكون فعلاً شيئاً مميزاً بالنسبة لي، لأنني كنت أحلم باللعب في أوروبا وفي أكبر الأندية، لكن لم أتوقع اللعب في ناد كبير مثل ليفربول. ستكون هناك منافسة كبيرة على مكان في الهجوم، لكنها ستكون منافسة صحية، أنا ما زلت بسن ال22 وأمامي الكثير لأتعلمه، وهذه تجربة جديدة فعلاً بالنسبة لي».

1
نيفيل في لقطة سابقة بقميص اليونايتد

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yc7kdc55