عادي

لماذا يحاكم سواريز في إيطاليا؟

اسأل الخليج
14:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
تقدم مكتب المدعي العام في بيروجيا الإيطالية بطلب مثول محامية نادي يوفنتوس الإيطالي ماريا كازارينا تيركو، على هامش التحقيق في قضية امتحان اللغة الذي خضع له النجم الأوروغوياني لويس سواريز عندما كان بصدد الانتقال من برشلونة لليوفي في 2020 قبل أن ينتهي به الحال في أتلتيكو مدريد.
وتيركو كانت بصفتها محامية ليوفنتوس، مشتركة في تسهيل الامتحان على سواريز كي يحصل على الجواز الإيطالي، ويكون مواطناً في الفريق، وليس بصفة لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي.
حضر سواريز الامتحان التحريري في جامعة الناطقين باللغة الأجنبية في بيروجيا في 17 من سبتمبر واجتاز الامتحان بكل سهولة، ما دفع السلطات الإيطالية للتشكيك في صحته، وبعد التحقيق اكتشفت السلطات أن سواريز كان على علم بالأسئلة مسبقاً وانهارت بعد تلك الفضيحة الصفقة.
واعترف سواريز أمام المدعي العام بأنه حصل على الأسئلة قبل الامتحان ويريد المدعي رافائيل كانتوني، الآن، توجيه التهمة لمحامية يوفنتوس باعتبارها «الشريك والمحرض» على المؤامرة.
وأكد كانتوني إعفاء محامية اليوفنتوس من السجن على ذمة القضية على الرغم من الحجز الاحترازي لبقية المتهمين من جامعة بيروجيا، وهم الموظفون السابقون جوليانا كريجو، والمدير العام سيمون أوليفييري، والبروفسور ستيفانيا سبينا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/n7rdmpf9