عادي

أجهزة ذكية من تصميم وإنتاج طلاب مصريين

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طلاب مصريين
طلاب مصريين

القاهرة: «الخليج»
صمم طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان وأنتجوا أجهزة ذكية يمكن التحكم فيها، من خلال تطبيق على الموبايل عن طريق «الواي فاي» من داخل وخارج المنزل، حيث يمكن من خلال استخدام هذه الأجهزة توفير الطاقة المستهلكة في المنزل، التي تظهر اقتراحات للمستخدم عن كيفية توفيره للطاقة وإبلاغه بقيمة فاتورة الكهرباء المتوقعة في نهاية كل شهر، وذلك في إطار مبادرة «هنسوقلك»، التي تنظمها أسرة «من أجل مصر» بكلية الهندسة، تحت رعاية د ممدوح مهدى القائم بأعمال رئيس الجامعة.
وقالت الجامعة حلوان، في بيان: إن الأجهزة المنتجة تشمل جهازاً للتحكم في جميع أجهزة المنزل الذكية بلمسة واحدة اختيارية، يمكن استبدالها بتطبيق الهاتف المحمول، ﻟﻠﺘﺤكم في ﺗﺸﻐﻴل وإيقاف المصابيح، واﻟﻤحرﻛﺎت، والستائر، وغيرها من الأﺟﻬﺰة الذكية الأخرى، ويمكن ضبطه بوقت محدد كما تمكن المستخدم من تسجيل الاستهلاك الكهربي من الطاقة.
وتشمل أيضاً جهاز قياس وحدات وهو يمكّن المستخدم من تسجيل القراءات المختلفة وحساب الاستهلاك اليومي والشهري والسنوي، من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال موقع خاص لكل مستخدم بمنتهي الأمان والخصوصية، يمكن تركيبه للغرفة أو المنزل كاملاً. وكذلك مجموعة حساسات لقراءة الحرارة والرطوبة بالغرفة ومستوى الخزانات وحساسات الدخان والحريق للمطابخ، وحساسات تسريب الغاز بالحمامات والمطابخ. كما تشمل حساسات الحركة أمام المنزل حيث يمكن ربطها بإضاءة المداخل أوتوماتيكياً، تمثل خط الدفاع الأول ضد التسربات والأضرار الناجمة عن المياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"