عادي

غزل المحلة يطلب إعادة مباراته أمام الأهلي ويهدد بالإنسحاب

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

أعلن مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة علي العباسي خلال بيان رسمي تقديم شكوى إلى رابطة الأندية المحترفة والاتحاد المصري لكرة القدم مطالباً بإعادة مباراة الأهلي ضد فريقه التي أقيمت بينهما في الدوري بسبب ماأعتبرته«أخطاء الحكام التي تسببت في هزيمة الفريق وتعرضة لخساراة 3 نقاط».

وجاء في بيان نادي غزل المحلة:يعلن مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، برئاسة المهندس علي العباسي، تقدمه بشكوى رسمية لمجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، والاتحاد المصري لكرة القدم، جاء نصها كالتالي:في ضوء المواقف المؤسفة التي نواجهها كنادٍ بشكل متكرر من قبل بعض الحكام المصريين الذين يديرون مباريات الفريق، والتي تكررت مراراً وتكراراً، وتكررت معها شكاوانا الرسمية التي قدَّمناها سابقًا للمسؤولين، وهى مستمرة منذ الموسم الماضي.

وفي الموسم الجاري (2021- 2022) تقدمنا بعدة شكاوى واحتجاجات رسمية؛ نظراً للأخطاء الفادحة التي وقعت ضد فريقنا في عدد كبير من المباريات.. وأكدت أحداث مباراتنا (الخميس) أمام النادي الأهلي أن الظلم والفساد سيظلَّان يتسيدان المشهد في عالم كرة القدم المصرية، وفى ضوء التزامنا بالتمسك ببصيص الضوء في نهاية هذا النفق المظلم الذي وضع الكرة المصرية فيه البعض (من المسؤولين، مع شديد الأسف)؛ فإننا نتقدَّم إليكم بهذا الاحتجاج الرسمي على ما جرى من أحداث تحكيمية غير طبيعية وقعت بالمباراة، وتتمثَّل في:

1-احتسب الحكم في الدقيقة العاشرة ركلة جزاء ضد غزل المحلة، ولم يلجأ للتأكد من صحتها من خلال تقنية الـفار.

2-تعرض لاعب فريق المحلة (يحيى حامد) للضرب بالمرفق من لاعب الأهلي في الدقيقة 84 وأشهر الحكم له الكارت الأصفر، رغم أن القانون ينص على وجوب حصول اللاعب مرتكب هذا الخطأ على الكارت الأحمر، ولم يلجأ فيها إلى الـفار.

3-في هدف الأهلي الثاني الذى أحرزه في الدقيقة 90:35 ارتكب اللاعب (صلاح محسن) لاعب الأهلي خطأ ضد لاعب غزل المحلة في بداية لعبة الهدف، ولم يحتسبه الحكم، ولم يَقم حكم الـفيديو باستدعائه لتعديل قراره.

4-فى الدقيقة 94:45 قام الحكم بطرد لاعب غزل المحلة أحمد الشيخ بعد استدعاء من حكم الـفيديو، على الرغم من عدم استدعاء اللعبة للطرد؛ نظراً للمس لاعب غزل المحلة للكرة قبل اصطدامه بلاعب الأهلي.

5-وفي مشهد كوميدي يدل على عدم دراية الحكم بأبسط قواعد لعبة كرة القدم- قام أحد مشجعي فريق الأهلي بالنزول إلى أرض الملعب في الدقيقة 91، وظل في أرض الملعب لمدة تزيد على الدقيقة الكاملة، دون أن يوقِفَ الحكم اللعب، وهو خطأ جسيم يستوجب إعادة المباراة؛ نظراً لأنه خطأ في تطبيق القانون.

6-ناهيك عن طريقة تعامل الحكم الفجة مع لاعبي فريق غزل المحلة، واستخدامه لألفاظ تهكمية تجاه اللاعبين، والجهاز الطبي أثناء علاج اللاعبين المصابين في أرضية الملعب، حيث قال نصًّا لطبيب الفريق:»ارمي اللاعب بره.. ما تحطِّنيش في حرج«! في نفس الوقت الذي كان يتغاضى فيه عن التهكم والسخرية من الجهاز الفني والإداري لفريق النادي الأهلي، الذين أشبعوه سخرية، دون أن يتخذ معهم أي موقف.

وقد تسببت هذه الأخطاء عاليه في تغيير نتيجة المباراة، وإنهائها بنتيجة غير عادلة، ومنافية للحقيقة.

وعليه، فإننا نتوجه لسيادتكم بهذا الاحتجاج، مطالبين بالآتى:

1-إيقاف حكم المباراة عبد العزيز السيد، وعدم إسناد أي مباراة قادمة لغزل المحلة إليه.

2-إعادة المباراة ضد النادي الأهلي؛ نظرًا لوقوع مخالفات جسيمة في تطبيق قانون كرة القدم.

ونهيب بسيادتكم اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إرساء العدالة بين فرق الدوري، والنهوض بمسئووليتكم تجاه أطراف المنظومة؛ فقد بلَغَ السَّيلُ الزُّبى وطفَحَ الكيل.

ويرى مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم أن ما يحدث ليس فقط ظلماً لنتائج وسير النادي في طريقه الصحيح، ولكن الأخطر هو زرع الكراهية والحقد داخل نفوس الجماهير تجاه الأندية التي تأخذ حقوقًا ليست لها.

وقد رتبنا أنفسنا في هذه المرة إن لم يكن هناك وقفة حاسمة؛ فسنقوم باتخاذ قرارات، من شأنها:

1-مقاطعة جميع المسابقات الخاضعة لإشرافكم (الدوري وكأس الرابطة).

2-تجميع كل الأخطاء والمواقف التي لم نأخذ حقنا فيها، وإرسالها مرفقة بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).مع احتفاظ مجلس الإدارة بحقه كاملًا في اتخاذ ما يراه من إجراءات تصعيدية أخرى، يرى فيها حفظًا لحقوقه المشروعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"