عادي
كرّمت الخريجات المتفوقات من مؤسسات التعليم العالي.. رسالة تهنئة ومكرمة مالية

الشيخة فاطمة: ثقتي بالمرأة الإماراتية كبيرة جداً وما تحققه يدعو إلى الفخر

21:46 مساء
قراءة 7 دقائق

القيادة الرشيدة للدولة تعمل للارتقاء بالتعليم الجامعي والبحث العلمي

الخريجات يقودهن التميز وإنجازات المرأة علامة فارقة في تقدم الإمارات

مشاركة النساء في مجالات العلوم المتقدمة مؤشر على نجاح تمكينهن

د. أحمد الفلاسي: الثروة البشرية المتعلمة نقطة تحول للتطور والتنمية

زكي نسيبة: اهتمام أم الإمارات بتكريم الطالبات يعزز دور السيدات

نورة الكعبي: تدعم جهود خلق بيئة تعليمية متطورة في سبيل تقدم المرأة

عبدالرحمن العور: مصدر تشجيع وإلهام للطالبات على التفوق العلمي

كرمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، الخريجات المتميزات من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا، اللاتي استطعن تحقيق أفضل معدلات الأداء والتحصيل العلمي خلال مسيرتهن التعليمية، فقد كرمت سموها الدفعة 41 من جامعة الإمارات، والدفعة 20 من جامعة زايد، والدفعة 31 من كليات التقنية العليا من الحاصلات على درجة امتياز مع مرتبة الشرف.

وبهذه المناسبة استلمت كل خريجة رسالة من سموها تحمل عبارات التهنئة والإشادة والتوجيه بالاستمرار في العطاء المخلص للوطن كما استلمن مكرمة مالية تشجيعية من سموها إيماناً من سموها بأهمية التشجيع والتحفيز للكوادر البشرية المبدعة صانعة المستقبل والتي يفخر بها الوطن ويتطلع إلى مشاركتها في كافة مجالات العمل.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بهذه المناسبة: إن الخريجات يقودهن حب التميز والعمل الدؤوب من أجل تحقيق الأهداف ليس فقط الخاصة ببناء مسارهن المهني، لكن أيضاً بمشاركتهن الفاعلة في التنمية، خاصة أن المرأة قد حققت العديد من الإنجازات التي يفخر بها الوطن وباتت علامة فارقة في تقدم دولة الإمارات.

وأضافت سموها إن ثقتي بالمرأة الإماراتية كبيرة جداً، وأرى أن ما تحققه يوماً بعد يوم يدعو إلى الفخر والتقدير، وأن مشاركتها في كل المجالات وخاصة العلوم المتقدمة مثل مسبار الأمل وعلوم الفضاء والاقتصاد والبيئة والأمن الغذائي، وحرصها على تحقيق أهداف الاستراتيجيات الوطنية باقتدار وتميز، مؤشر على نجاح كل الجهود التي بذلت من أجل تمكين المرأة في دولة الإمارات، ولا بد أن أشير إلى دور القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي.

وهنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الخريجات وتمنت لهن التوفيق والسداد، وأكدت أن هذه المرحلة في حياتهن هي البداية، وأن السنين القادمة في عمر دولتنا الغالية تتطلب جهوداً مضاعفة وإخلاصاً ومثابرة بما يحقق التميز في كافة المراحل وفي جميع أماكن وجهات العمل.

الصورة
1

بناتنا في الصدارة

من جانبه أكد الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية و التعليم، أن نقطة التحول والتطور والتنمية المستدامة التي تترسخ، منبعها تلك الثروة البشرية المتعلمة، التي توليها قيادتنا الرشيدة عناية ورعاية ودعماً، لتثمر أجيالاً تمتلك من المعرفة والمهارة والعلوم ما يجعلها ركيزة التقدم، وجوهر ازدهار المجتمع، وبناتنا اليوم أصبحن بفضل رعاية القيادة بارزات وفي مراكز الصدارة علماً وتميزاً ومصدر إلهام وإبداع لا يفتر.

وهنأ وزير التربية والتعليم، دفعات الخريجات من الطالبات المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا، مباركاً لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، هذا التخريج لبناتها الطالبات، الذي وصفه بأنه فرحة وطن، وحصيلة جهد وصبر وإيمان بقوة العلم في تغيير واقع الحياة، مقروناً بدعم وتشجيع أسرهن.

وقال: «في الإمارات يشتد السباق على المستويات القيادية والمؤسسية والفردية كافة، للوصول إلى نهضة علمية وتعليمية ومعرفية غير مسبوقة، وتشييد بناء العلم وفق مرتكزات صلبة، لتحقيق نماذج وطنية مؤهلة تقود دفة المستقبل، وعينها على تحقيق الإنجازات وقفزات استثنائية في ميادين العمل، كأولوية، حباً في الوطن والإنتاجية، وهذا الفكر الإنساني المتجسد هو الذي يعلو على أي فكر آخر ويجعل من الاستثمار في التعليم وطلبته، قناعة راسخة وعملاً وطنياً منهجياً دائماً».

وأشار إلى أن كلمات الشكر والعرفان لا تفي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، حقها، وهي التي كرست وقتها وجهدها لترى بناتها وأفواج الخريجات في كل عام دراسي من طالبات جامعاتنا الوطنية تتوالى، وهن في خانة أرقى الدرجات والمؤهلات العلمية، وأفضل مراحل التمكين، ليكن شريكاً أساسياً في تنمية الوطن، دأبهن النجاح والتميز والعمل والاستثمار في المعرفة، وهو ما يكسبهن الدافع والعزيمة والتحفيز للأفضل.

ممتنون لأم الإمارات

من جانبه قدم زكي أنور نسيبة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة 41 من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدفعة 20 من جامعة زايد، والدفعة 31 من كليات التقنية العليا، كما هنأ الخريجات من جامعة الإمارات وجامعة زايد وكليات التقنية العليا، وقال: «نتقدم بعظيم الشكر وفائق الامتنان إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ونعتز كثيراً بدعمها المستمر للجامعات والكليات بالدولة وحرصها الفائق على تشجيع أبناء وبنات الوطن على النجاح والتفوق، مؤكداً أن اهتمام سموها بتكريم الطالبات المتفوقات نابع من الحرص على تعزيز دور المرأة في كافة المجالات لخدمة المجتمع، وذلك لما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام نحو تمكين المرأة الإماراتية ومشاركتها في مسيرة البناء والتطوير».

وأكد أن جامعة الإمارات «الجامعة الأم»، والتي جاءت نتاجاً أصيلاً لغرس المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حققت تطورات مشهودة عبر مسيرتها الحافلة بالعطاء والإنجاز، وهي تدرك جيداً مسؤولياتها ودورها الريادي في تبنى المبادرات والتطوير المستمر أكاديمياً وبحثياً سعياً لتخريج وتأهيل كوادر وطنية تلبي الاحتياجات المستقبلية للدولة.

التميز والريادة

من جانبها توجهت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب رئيسة جامعة زايد في كلمتها بالتعبير عن شكرها وامتنانها إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، للرعاية الكريمة التي توليها لخريجات الدفعة ال20 «صناع المستقبل» المتميزات والحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في جامعة زايد وغيرهن من الطالبات المتميزات في مؤسسات التعليم العالي على مستوى الدولة.

وقالت: «إن احتفاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رائدة نهضة المرأة الإماراتية، دليل رؤيتها النبيهة لتحفيز الطالبات على التميز والريادة في مسيرتهن الأكاديمية والعملية، ودليل دعمها وحرصها على بذل كافة الجهود لخلق بيئة تعليمية متطورة في سبيل تقدم المرأة وتطوير أدوارها».

وسام فخر

وتقدم الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لحرصها سنوياً وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة «كورونا» على الاحتفاء ببناتها الخريجات وتكريم المتميزات على مستوى مؤسسات التعليم العالي، مما يعكس مدى أهمية هذا الحدث لدى سموها والاهتمام الخاص الذي توليه لابنة الإمارات ولما تحققه من تميز علمي؛ حيث يمثل تكريم سموها وسام فخر على صدور الطالبات ومصدر تشجيع وإلهام لهن على المضي قدماً في تفوقهن العلمي.

الخريجات: شكراً أم الإمارات والكلمات لا توفيك حقك

وقدمت الخريجات المتفوقات شكرهن لسمو أم الإمارات، وقالت سلامة محمد بالحاس الشامسي خريجة بكالوريوس الآداب في العلوم السياسة من جامعة الإمارات العربية المتحدة: «أمي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ربما لا تُسعفني كلمات الشكر والامتنان وقد لا توفي الأحرف حقكِ. لولا دعمكِ المستمر وجهود قيادتنا الرشيدة لما أكملنا مسيرة التعليم».

وقالت الدكتورة عائشة علي الكويتي من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة: «إلى من تصنع من راحتها راحة لنا وإلى من تزرع في دروبنا الخير والبهجة إلى أمي الكريمة وقدوتي ومثلي الأعلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات تعجز كلماتي عن الشكر والثناء والتقدير لكِ».

وقالت عليا بنت مانع آل مكتوم من كلية الفنون والصناعات الإبداعية - التصميم الداخلي بجامعة زايد: «إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة النهضة النسائية أود أن أتقدم إليك بخالص الشكر والتقدير لدعمك لنا واهتمامك بنا وبكل بنات الإمارات مما جعلنا نحقق كل تقدم ونجاح نتطلع إليه لنسهم في خدمة الإمارات».

وقالت فاطمة بنت طحنون بن زايد بن سلطان آل نهيان خريجة بكالريوس العلوم في التمويل من جامعة زايد: «الحمد لله فقد تخرجت من الصرح العلمي العتيد جامعة زايد ونَهلتُ وزَميلاتي من موارد علمها ومعرفتها، وقد كان لرعاية سمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات الأثر البالغ في السعي والجد والانصراف إلى بلوغ ما نلناه من شرف الانتماء العلمي لجامعة كُرّمت بحمل اسم زايد، وها نحن نثمّن لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كريم عنايتها لنعاهدها ونعاهد قادة الوطن الميامين أن نولي مسيرتنا في مدارج العلم كل جهد ومسعى كريمين.. إنني وزميلاتي الخريجات؛ إذ نثمن عالياً للوالدة حميد مسعاها، وكريم عنايتها، لندعو الله أن يوفقنا ويتمم خطواتنا إلى ما فيه رفعة وطننا: عملاً وإخلاصاً ووفاء».

وقالت غاية خالد الخيال من قسم إدارة الأعمال - إدارة الجودة و الاستراتيجية بكليات التقنية العليا: «كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، على حرصها ودعمها الدائم للمرأة الإماراتية في جميع المجالات، فهي القدوة الحسنة والمثل الأعلى للمرأة الإماراتية».

وقالت فاطمة صلاح بن كلبان قسم إدارة الأعمال - تخصص المحاسبة بكليات التقنية العليا: «أم الإمارات الغالية، لقد تعلمنا منك ومن والدي الشيخ زايد أن الطموح ليس له سقف أو حدود وبحكمتكما امتطينا صهوة التميز والتفوق لنسير في ركب العاملين المخلصين لخدمة إماراتنا الحبيبة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"