عادي
بحث ونظيره الكوري الجنوبي الجديد مسارات التعاون

عبدالله بن زايـد: علاقتنا الثنائيـة مـع رومانيـا متمـيزة

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
1

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بوغدان أوريسكو وزير خارجية جمهورية رومانيا.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث سبل تعزيز التعاون في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين.

استعرض الجانبان تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي والمستجدات في المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة بوغدان أوريسكو، مؤكداً العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات ورومانيا وما تزخر به من فرص واعدة للنمو والتطور على الصعد كافة.
من جانبه قدم بوغدان أوريسكو خلال اللقاء تعازيه ومواساته في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وعبر عن تطلع بلاده إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
حضر اللقاء مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.
من جهة أخرى، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع بارك جين وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية الجديد العلاقات الثنائية ومسارات التعاون والعمل المشترك، في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.
وهنأ سموه خلال الاتصال الهاتفي وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية معرباً عن تمنياته له بالتوفيق في مهام عمله الجديد.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية ترتبطان بشراكة استراتيجية متميزة أثمرت عن  العديد من الإنجازات في المجالات كافة، مشيراً إلى الحرص على تعميق آفاق التعاون المشترك الإماراتي - الكوري في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"