عادي
يتطلع لتحقيق فوزه الثالث على التوالي

«الإمارات للدراجات» يتأهب لجولة فرنسا

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الإمارات للدراجات يتطلع لمواصلة إنجازاته

تنطلق الجمعة المقبلة جولة فرنسا لسباق الدراجات الأشهر في العالم، والتي يسعى فريق الإمارات إلى الهيمنة عليها مجدداً والفوز بلقبها للمرة الثالثة على التوالي، في إنجاز سيكون مختلفاً في الحدث الذي يدخل نسخته رقم 109 ويجمع أبرز وأفضل دراجي العالم للمشاركة في 21 مرحلة تتضمنها الجولة، بدءاً من السباق ضد الزمن الذي يقام على مسار بطول 13.2 كم، قبل أن يتوجه الدراجون إلى الجبال لاختبار قدراتهم ومهاراتهم إلى حدودها القصوى.

ويعد تادي بوجاتشار، نجم فريق الإمارات، أحد أبرز الدراجين المشاركين في الجولة؛ حيث يتطلع السلوفيني إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بلقب جولة فرنسا، ما سيمكّنه من الانضمام إلى نادٍ حصري يضم أشهر دراجي العالم الذين تمكنوا من ذلك قبله، بمن فيهم جاك أنكيتل، وإيدي ميركس، وميجيل إندوران، وكريس فروم.

وفي سعيه إلى دخول تاريخ رياضة الدراجات من أوسع أبوابها، سيحظى تادي بدعم زملائه في فريق الإمارات، الذين أنهوا مشاركتهم المذهلة في جولة سلوفينيا، محققين الفوز في 4 مراحل من مراحلها الخمس، الأمر الذي يرفع معنوياتهم ويحفزهم قبيل انطلاق سباقات جولة فرنسا.

وتعد جولة فرنسا أحد أكثر سباقات الدراجات صعوبة في العالم، إذ تختبر قوة الدراجين على مسارات متعددة تعصف فيها الرياح، فضلاً عن المسارات المرصوفة بالحصى، وسباقات السرعة، ومسافات التسلق، والسباقات ضد الزمن.

وقال تادي بوجاتشار: جميعنا في الفريق على أتم الاستعداد لخوض الجولة. نتمتع بتشكيلة قوية ومتقاربة، ونحن على ثقة كاملة بقدراتنا. كما كانت استعداداتنا مثالية، وأشعر بأنني أتمتع باللياقة والقدرات اللازمة، وأتشوق إلى انطلاق سباقات الجولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"