عادي

«الإمارات للمحاسبين» تبحث تعزيز شركاتها ورقابتها على مكاتب التدقيق

17:19 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:
«الخليج»
بحثت جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين آليات مراقباتها على جودة أداء مكاتب التدقيق العاملة في الدولة، والمتابعة التي تتطلبها لضمان التزام المكاتب بالمعايير الفنية لمنظومة أعمالها.
وتناولت الجمعية أوجه الاستعداد بشأن المؤتمر السنوي للجمعية وعضوية الدولة في الاتحاد الدولي للمحاسبين.
ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد بدبي سيف بن عابد المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين وحضر الاجتماع عبدالله الحمادي مدير إدارة مدققي الحسابات بوزارة الاقتصاد وأحمد درويش نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور عبدالله آل بركت الأمين العام ومحمود محمد المدير الإداري بالجمعية والمعنيون من الوزارة.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد مع وزارة الاقتصاد بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية من حيث قيامها باختصاصاتها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة والعمل في فلك التوجيهات العامة في تطوير النواحي الفنية وفق رؤى الجمعية.
وتم التطرق إلى الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية ووزارة الاقتصاد في العديد من النواحي المشتركة بما يحقق الرؤى الطموحة وفتح آفاق من التعاون في غايات عدة ومبادرات استراتيجية تخدم تطوير وتأهيل الكوادر العاملة في المهنة.
وجرت الإشارة خلال الاجتماع إلى ما تم إطلاقه من مبادرات عدة بين الجانيين، علاوة على الحرص على تنمية الجهود المبذولة لتطوير المهنة والتي تقوم بها وزارة الاقتصاد انطلاقاً من دورها في تحقيق الريادة وصولاً إلى تقارير التنافسية العالمي الصادرة من المنظمات العالمية كمنتدى الاقتصاد العالمي والبنك الدولي خاصة المتعلقة بمؤشر قوة معايير المحاسبة والمراجعة وجودة المهنة للوصول بمؤشر الدولة لتطلعات القيادة الرشيدة وتحقيق المراكز الأولى عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"