عادي

تأجيل حسم لقب الدوري السعودي والهبوط إلى الجولة الأخيرة

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض:عيسى الحكمي

تأجل حسم لقب دوري المحترفين السعودي إلى الجولة الأخيرة الاثنين المقبل بعدما استطاع الهلال والاتحاد الفوز في الجولة قبل الأخيرة على الفتح والاتفاق لتستمر الشراكة بالنقاط بينهما برصيد 64 نقطة مع أفضلية هلالية بفارق المواجهات المباشرة.

واستطاع الهلال الفوز على مضيفه الفتح 3-0 بفضل ثنائية سالم الدوسري والمالي ماريغا في الدقائق 10 و39 و80.

وقلب الاتحاد تأخره أمام الاتفاق إلى الفوز 3-1 بعدما تأخر الأول 0-1 حتى الدقيقة 73 حيث سجل رومارينهو هدفين سرعين أولها من نقطة الجزاء في الدقيقة 73 وبعد أقل من دقيقتين أضاف الثاني،وسجل المغربي حمد الله الهدف الثالث «87» بينما سجل هدف الاتفاق أمين يونس «58»

وحسم النصر المركز الثالث لصالحه بفوزه على مضيفه الحزم 4-1،وجاءت الأهداف عن طريق عبد الإله العمري والبرازيلي تاليسكا «هدفين» وسامي النجعي في الدقائق 12 و60 و84 و94،وسجل للحزم جون أولا من ضربة جزاء «69».

وبات الأهلي أكبر الخاسرين في الجولة بعد خسارته على أرضه أمام الرائد 1-3 ليصبح الأول على مشارف الهبوط للمرة الأولى في تاريخه حيث تراجع للمركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة متقدماً على الاتفاق بفارق المواجهات المباشرة والذي يشاركه نفس الرصيد بعد خسارته أمام الاتحاد.

وخطف الرائد والباطن والفيصلي انتصارات غالية بعد فوز الأول على الأهلي والثاني على على ضمك 2-1 والثالث على الطائي 1-0.

وتلقى مرمى الأهلي ثلاثية من الرائد تعاقب على تسجيلها عقيل بلغيث ورائد الغامدي وكريم البركاوي في الدقائق 43 و 60 و83 ،وسجل هدف الأهلي الشرفي ادواردو في الدقيقة 95.

ولحق التعاون بحظوظه في البقاء بعد تعادله 1-1 مع ضيفه الشباب الذي تقدم في الدقيقة 29 عن طريق هتان باهبري قبل أن يدرك اشرف المهديوي التعادل للسكري في الدقيقة 53.

وانتهت المباراة الأخيرة بين الفيحاء وأبها من دون أهداف،وتركت هذه النتائج الباب مفتوحاً على مصراعيه يوم الاثنين حيث سيحسم كل شيء بداية من اللقب وانتهاء بهوية الهابطين،حيث يلتقي الهلال والاتحاد مع المهددين الهبوط الفيصلي والباطن مع افضلية هلالية لا تزال قائمة بفارق المباريات المباشرة.

ويحل الأهلي الجريح ضيفاً على الشباب الذي سينهي الموسم رابعاً،وستكون مهمة الاتفاق صعبة أمام الفيحاء ،ويستقبل الرائد فريق أبها،وسيكون التعاون في ضيافة ضمك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"