عادي

أوكرانيا: روسيا تعبئ قوات الاحتياط وسنقاتلها من مرتفعات ليسيتشانسك

22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف - رويترز

اتهمت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، السبت، روسيا باستخدام قوات الاحتياط في عملية تعبئة سرية لتعزيز صفوفها في شرق أوكرانيا، مؤكدة أنه لا جدوى من انتظار إمكانية تراجع قدراتها الهجومية ببساطة، متوعدة بالقتال في المناطق المرتفعة في ليسيتشانسك.

وفي مقابلة في كييف، قال رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، إنه يعتقد أن أوكرانيا لن تتمكن من تحقيق نصر على روسيا إلا بالقوة العسكرية.

وأضاف: «لا ينبغي أن ننتظر حدوث معجزة بأنهم سيُنهكون ويتوقفون عن الرغبة في القتال، وما إلى ذلك لكننا سنستعيد أراضينا بهجوم مضاد». وفي ما يتعلق بمنطقة خيرسون التي تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا، قال بودانوف إن بلاده سترى «نتائج واضحة» لهجومها المضاد في المنطقة بحلول شهر أغسطس/ آب. وأضاف أن الهجوم المضاد هناك سيكون صعباً لكنه ممكن.

وأكد بودانوف أن أوكرانيا تعيد تجميع قواتها من مدينة سيفيرودونيتسك المدمرة قبل حشدهم في مناطق مرتفعة في مدينة ليسيتشانسك المجاورة لكسب أفضلية تكتيكية على روسيا.

وأوضح أن القوات الأوكرانية ستواصل الدفاع عن تلك الجبهة من ليسيتشانسك في شرق أوكرانيا، حيث لم يعد من الممكن الحفاظ على خط المواجهة عند سيفيرودونيتسك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"