عادي

تعرف إلى الحالة الوحيدة التي يتوج فيها الهلال بالدوري السعودي قبل الختام

22:06 مساء
قراءة دقيقتين
1
من مباريات الاتفاق والاتحاد

الرياض: عيسى الحكمي

مع عودة الدوري السعودي للمحترفين الخميس، لاستئناف نشاطه، ستكون سبع مباريات في الجولة قبل الأخيرة محط الانتظار قياساً بأهميتها في تحديد اتجاه اللقب الحائر بين الهلال والاتحاد، وتحديد الهابطين بجانب الحزم، إلى جانب وضعية الترتيب النهائي في المركزين الثالث والرابع.

وتقام جميع مباريات الجولة 29 بنفس التوقيت عند العاشرة بتوقيت الإمارات، وهو نفس التوقيت الذي ستقام فيه الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل.

وتتصدر مباراتا الفتح والهلال، والاتفاق والاتحاد انتظار المتابعين كون النتيجة قد تحسم هوية البطل في حالة واحدة هي فوز الهلال وخسارة الاتحاد، فيما سيبقى الدوري متأرجحاً مع أي نتيجة أخرى حتى لو فاز الاتحاد وخسر الهلال.

يمتلك الهلال والاتحاد 61 نقطة، لكن الأول يتقدم بأفضلية المباريات المباشرة بعد الريمونتادا القوية التي أحدثها في آخر جولتين بفوزه على الاتحاد وأبها مقابل خسارة الاتحاد أمامه وأمام الطائي.

على الورق الكفة ترجح المتصدر والوصيف، لكن مواقف الفتح الذي سيخوض المباركة منقوصاً من أهم لاعبيه، مروان سعدان ومراد باتنا للإصابة من جهة، ووضعية الاتفاق المهدد بالهبوط تجعل الأنفاس تتوقف ولا تذهب كثيراً مع الاحتمالات المسبقة.

سيكون الهلال في كامل العناصر بعد عودة البيروفي كاريلو، وكويلار، وتمتع العناصر المحلية سلمان الفرج وسالم الدوسري بكامل عافيتها البدنية بالإضافة لهداف الدوري إيجالو، وفي الاتحاد يعود البرازيلي رومارينهو مجدداً لقيادة العميد بعد غيابه عن لقاء الطائي الأخير، ويشكل صاحب الـ18 هدفاً مع مواطنه كورنادو القوة الضاربة في تشكيلة الروماني كوزمين الذي يعول أيضاً على القدرات الفردية لعبد العزيز البيشي والتهديفية لدى المغربي حمد الله.

ومن أجل المحافظة على المركز الثالث يحل النصر ضيفاً على الحزم الذي تأكد هبوطه، بينما في بقية المباريات، ستكون مباراة الأهلي والرائد في ضيافة الأول منعطفاً مهماً لحظوظ الفريقين في البقاء، الأول يملك 31 نقطة في المركز الحادي عشر والثاني يتأخر بنقطة في المركز الرابع عشر وأي نتيجة غير الفوز تعني دخولهما معاً لمنعطف الخطر الأكبر في الجولة الأخيرة.

ويبحث التعاون العاشر عن نقاط الأمان عندما يستضيف الشباب المتمسك بآخر الآمال لتحقيق المركز الثالث، ولا خيار متاحاً أمام الباطن غير الفوز على ضمك الذي ضمن المركز الخامس ليخرج السماوي من المركز قبل الأخير العالق فيه قبل لقاء الاتحاد الاثنين المقبل، ويسعى الفيصلي العالق في المركز الثالث عشر لتحقيق نقاط مباراته أمام الطائي الثامن قبل أن يحل الأول ضيفاً على الهلال المتصدر في الجولة الأخيرة، في حين يحتاج الفريق الحاتمي لنقطة الأمان من أي ريمونتادا تعكس اتجاه البقاء، وبعيداً عن أي حسابات ستقام مباراة الفيحاء وأبها من أجل فك الاشتباك على المركز السادس.

1
الهلال-الفتح
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"