عادي

عبدالله بن زايد ووزير خارجية اليونان: نتطلع لترسيخ نموذج مستدام

10:40 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي - وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، نيكوس ديندياس وزير خارجية جمهورية اليونان الصديقة.
وجرى خلال اللقاء على عشاء عمل في أبوظبي بحث الفرص المتاحة لتعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك في عدد من المجالات والقطاعات الواعدة والمهمة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.
كما ناقش سموه والوزير نيكوس ديندياس القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتداعياتها المختلفة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة الوزير نيكوس ديندياس، مؤكداً أن دولة الإمارات وجمهورية اليونان ترتبطان بعلاقات استراتيجية متنامية، وتتطلعان في ظل دعم ورعاية من قيادتهما إلى ترسيخ نموذج متطور ومستدام للتعاون المثمر والبناء الذي يعد محركاً لعجلة التنمية المستدامة في البلدين الصديقين.
وأشار سموه إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي بدأت في العام 1976 شهدت تقدماً وتطوراً مستمراً وجاءت الشراكة الاستراتيجية الإماراتية اليونانية في العام 2020 لتشكل نقلة نوعية في مسار هذه العلاقة، مؤكداً أن البلدين الصديقين وقيادتهما لديهما رغبة مشتركة للاستفادة من كافة الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما على الصعد كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.
من جانبه قدم الوزير نيكوس ديندياس تعازيه ومواساته في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله"، وأعرب عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والنماء تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
وأكد معاليه اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة التي تجمعها مع دولة الإمارات وشراكتهما الاستراتيجية التي أثمرت العديد من الإنجازات النوعية في مختلف المجالات.


 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"