عادي

محكمة أمريكية تعلق حظر بيع «سجائر إلكترونية»

16:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علّقت محكمة أمريكية مؤقتاً قراراً للهيئة التنظيمية الصحية الأمريكية بسحب المنتجات التابعة لشركة «جول» المصنّعة للسجائر الإلكترونية من الأسواق، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.
وأصدرت محكمة استئناف فيدرالية في العاصمة الأمريكية واشنطن، تعليقاً مؤقتاً لقرار وكالة الأغذية والأدوية «أف دي أيه» بحظر بيع منتجات السجائر الإلكترونية التي تصنّعها شركة «جول»، وهو قرار اتُخذ بسبب فشل الشركة العملاقة في مواجهة «الصورة السامة لمنتجاتها».
وأكدت المحكمة أن قرارها لا يشكل انعكاساً على الوقائع الموضوعية للقضية؛ بل كان ضرورياً لإتاحة مزيد من الوقت أمامها بهدف درس القضية. وشكّل قرار وكالة الأغذية والأدوية، فرصة أمام الشركات المنافسة لـ«جول» لزيادة مبيعاتها في السوق التي كانت الشركة تسيطر عليها.
من جهة ثانية، مثل القرار ضربة لشركة التبغ العملاقة «ألتريا» التي تصنّع سجائر «مالبورو» بسبب استحواذها سنة 2018 على 35% من «جول» لتنويع استراتيجيتها التجارية في مواجهة انخفاض معدلات التدخين.
وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن «جول» تدرس إلى جانب مستشاريها القانونيين، إمكانية طلب حماية قضائية خاصة بالشركات التي تشهر إفلاسها إن أيّدت المحكمة قرار «أف دي إيه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"