عادي
«هوبي» تختار الإمارات لتتوسع إقليمياً

دبي مركزاً للبلوك تشين والأصول الرقمية الأسرع عالمياً

23:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

اتجهت «هوبي»، إحدى أكبر البورصات في العالم، إلى دبي التي أصبحت مركزًا للبلوك تشين والأصول الرقمية الأسرع نموًا في العالم. وقد حصلت الشركة على ترخيص من مركز دبي المالي العالمي، لكنها لم تبدأ بعد تقديم خدمات تداول الأصول الرقمية.

وصرحت الشركة، التي تتخذ من سيشل مقراً لها، بأنها حصلت على رخصة الابتكار من هذه الجهة كأول موافقة تنظيمية لها في الدولة وهي رخصة تُعد بمثابة نقطة انطلاق للتكنولوجيا المتطورة ذات الصلة وتسمح للمنصة بالاستفادة من الابتكارات التقنية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويمكن للشركة الآن إنشاء أعمالها المبتكرة وتنميتها وتوسيع نطاقها بالإضافة إلى الاتصال بمجتمع متنوع من البنوك والمؤسسات المالية.

وتعتزم «هوبي» السعي للحصول على ترخيص من نوع MVP للأصول الافتراضية من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي، الذي يسمح لها بمزاولة نشاطها، وقد صرح مديرها المالي، ليلى تشانغ، قائلاً: «ليس لدينا تراخيص أخرى في دبي. لدينا مكتب صغير هناك يخدم بعض الحسابات الرئيسية والعملاء المؤسسين في منطقة الشرق الأوسط. ومع ذلك فإننا نتقدم بطلب للحصول على موافقة مؤقتة للحصول على ترخيص أولي من الهيئة في دبي».

وبينما توسع «هوبي» تواجدها في الشرق الأوسط وغيره، أعلنت مؤخرًا عن أنها ستغلق أبوابها في تايلاند في غضون أسبوع، وذكرت أن عملها هناك كان شركة فرعية مستقلة أنشأتها مع شريك محلي وليس لها أي تأثير على العمليات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"