عادي

رؤساء تنفيذيون: «أدنوك» تدعم الصناعات الوطنية

14:48 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عدنان نجم
أكد عدد من الرؤساء والمسؤولين التنفيذيين في شركات وطنية، أن منتدى «اصنع في الإمارات» الذي اختتم مؤخراً يشكل خطوة مهمة في دعم الصناعة الوطنية وتطورها، مشيرين إلى أن التعاون مع «أدنوك» دعم أعمالهم في السوق المحلي لدولة الإمارات.
وقال زاهر إبراهيم نائب رئيس شركة «بيكر هيوز» في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن الشركة تعمل مع «أدنوك» لدعم القيمة المحلية المضافة، في حين وقعت اتفاقيتي تنفيذ لدعم مشاريع جارية مع «أدنوك» خلال «المنتدى» كدليل على التزام الشركة بمواصلة تعزيز إمكانياتها التصنيعية في الإمارات.
وأكد إبراهيم أن «بيكر هيوز» مهتمة بتعزيز الاستثمارات في السوق المحلي في دولة الإمارات، بما يسهم في توطين سلاسل التوريد، وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة التعاون مع الموردين والمصنعين في السوق، ما يسهم في تنمية أعمال الشركات الوطنية التي ستنضم لسلاسل التوريد والتوزيع الخاصة بالشركة.
وأضاف إبراهيم: «شكل منتدى اصنع في الإمارات، خطوة مهمة لدعم الصناعة الإماراتية التي تشهد تطورات إيجابية ملحوظة خلال الفترة الحالية، لاسيما مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة».
من جانبه قال هشام بوهليل، العضو المنتدب لشركة «شلمبرجير الإمارات»: «يؤكد المنتدى ريادة «أدنوك» في تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال دعمها الدائم للشركات المستثمرة في الإمارات. وتلتزم «شلمبرجير» بمواصلة الاستثمار في القطاع الصناعي المحلي والتقنيات المتطورة، والمساهمة في تطوير الكوادر الوطنية».
من جهته قال تييري كونتي، رئيس سيرفيس تكنولوجيز في شركة «تيكنيب أف إم سي»: «تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات ومتطلبات شركة «أدنوك»، ستقوم الشركة بمضاعفة القيمة المحلية المضافة وخلق مزيد من فرص العمل لمواطني الدولة.
وتعد الاتفاقية الإطارية الموقعة بين «أدنوك» و«سرفيس تكنولوجيز» التي تمتد 10 سنوات أكبر عقد للشركة على الإطلاق، وفي ظل التزام «أدنوك» بشراء منتجات مصنّعة محلياً، تلتزم «تيكنيب إف أم سي» بإقامة منشأة صناعية داخل الدولة، وفق أعلى المعايير العالمية والبدء في الإنتاج في مطلع الربع الأول من عام 2023».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"