عادي
بالتعاون مع شركائها عبر منصة تفاعلية في دبي مول

شرطة دبي تطلق حملة للتوعية بمخاطر المخدرات

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ضمن مشاركة الإمارات في الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام، تطلق القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم الأحد، حملة للتوعية بأضرار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في مركز مول دبي، تستمر حتى 28 يونيو الجاري، بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومجلس مكافحة المخدرات، وجمعية توعية ورعاية الأحداث، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمركز الوطني للتأهيل، ووزارة تنمية المجتمع، وخدمة الأمين، وهيئة تنمية المجتمع، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل، وهيئة المعرفة دبي، وفرجان دبي، ودبي مول، وشركة التضامن للنقل.

وقال الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي إن «اليوم العالمي لمكافحة المخدرات»، يعتبر يوماً مهماً للتوعية بمخاطر السموم المخدرة، وتأكيد أهمية تضافر الجهود محلياً ودولياً بين كافة الأجهزة الشرطية من أجل مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تساهم في تدمير المجتمعات والأُسر في مختلف أنحاء العالم.

ونوه بكافة الجهود الجبارة والمُخلصة التي يبذلها رجال مكافحة المخدرات على مستوى العالم في التصدي للعصابات الدولية العابرة للحدود، وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة، داعياً في الوقت ذاته أولياء الأمور إلى توعية أبنائهم بمخاطر المخدرات، والاهتمام بهم وتكثيف الرقابة عليهم لحمايتهم من أصدقاء السوء والفراغ والفضول ومجرمي الإنترنت والغرباء الذين قد يتربصون بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويستغلونها في الترويج للمخدرات.

مركز حماية

من جانبه، قال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، حريصة على تطويق آفة المخدرات الخطيرة واجتثاثها والعمل على رفع سقف الوعي لدى أفراد المجتمع، والتعاون مع كافة المؤسسات لتسليط الضوء على مخاطر التعاطي، والعمل مع الشركاء لاحتواء المدمنين وصولاً للتعافي.

فرصة مثالية

وأكد أحمد جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أهمية تسخير مختلف الوسائل والقنوات لتعزيز وعي الشباب بمخاطر المخدرات وتشجيع مرضى الإدمان على التعافي من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والمناسبات التي تسلط الضوء على ذلك، بما فيها فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

آثار مدمرة

وقال عمر الفلاسي المشرف العام لخدمة الأمين: المخدرات تشغل حيزاً عند الأجهزة الأمنية، لما لها من آثار مدمرة وتبعات وخيمة تهدد السلم والأمن العام، خاصة أن المخدرات ترتبط بألوان أخرى من الجرائم المنظمة وشبكات الإرهاب وغيرها.

جهود كبيرة

وقال عبدالرزاق أميري، المدير التنفيذي لمركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي: «نثمن جهود مكافحة المخدرات وجهود العلاج والتأهيل ودمج وتمكين الشباب من الجنسين، إضافة إلى الجهود التوعوية لمركز إرادة ومركز حماية».

وقال الدكتور عبدالله الأنصاري، مدير إدارة الأبحاث المجتمعية والتوعية والعلاقات العامة بمركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي إن مشاركة المركز في الحملة تأتي في إطار التعاون بين الجهتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"