عادي
2400 رحلة أسبوعياً لطيران الإمارات خلال الصيف

الإقبال على السفر.. الأعلى منذ الجائحة و100 ألف مقعد جديد

23:03 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»
يشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات، حركة نشطة خلال الصيف، قد تكون الأعلى منذ بدء الجائحة، مع زيادة الطلب على السفر الجوي، تزامناً مع موسم الإجازات الصيفية وعطلة العيد.

رفعت شركات الطيران سعتها التشغيلية في دولة الإمارات خلال الأسبوع الذي بدأ من 20 من يونيو/حزيران 2022، قرابة 100 ألف مقعد جديد، ما يعني زيادة عدد الرحلات التي تشغلها الناقلات المحلية والأجنبية من دولة الإمارات خلال هذه الفترة، تزامناً مع حركة سفر نشطة بسبب الإجازات الصيفية.

ويشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات، نمواً قوياً في حركة السفر، خلال صيف 2022، بدعم من التعطش للسفر، والإجازات الصيفية للموظفين، وعطلة القطاع التعليمي. وأظهرت بيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران، نمواً بنسبة 8.7% في السعة المقعدية المجدولة خلال الأسبوع الذي يبدأ من 20 من يونيو ليصل إلى 1.2 مليون مقعد، مقارنة مع 1.1 مليون مقعد في الأسبوع الذي سبقه.

مطار دبي الدولي

ومن المتوقع أن يشهد مطار دبي الدولي، 2.4 مليون مسافر خلال الفترة من 24 من يونيو وحتى 4 من يوليو، ليصل متوسط عدد الركاب اليومي إلى 214 ألف مسافر، ومن المتوقع أن يستقبل المطار نحو 235 ألف مسافر في 2 من يوليو، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحاماً. ومن المتوقع أن يشهد المطار نفس معدل حركة الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك التي تصادف يومي 8 و9 من يوليو.

طفرة في الطلب

وتشهد طيران الإمارات أعلى طفرة في الطلب على السفر بعد التعافي من تأثيرات الجائحة. ومن المتوقع، وفق أرقام الحجوزات، أن تزيد أعداد المسافرين من دولة الإمارات إلى مختلف الوجهات حول العالم بين أيام من يونيو الجاري ويوليو القادم على 550 ألفاً. وتواصل الناقلة التي تسيّر أكثر من 2400 رحلة أسبوعياً، إضافة رحلات الجوية حيثما أمكن لتعزيز جدولها الصيفي، حيث تعمل حالياً بنحو 80% من طاقتها قبل الجائحة، وتوفر هذا الصيف أكثر من مليون مقعد أسبوعياً لتلبية الطلب.

صيف استثنائي

كما تشهد «فلاي دبي» موسماً صيفياً قياسياً، استمراراً للأداء الاستثنائي الذي حققته الناقلة في الربع الأول من 2022 وزيادة الطلب على السفر. وتتوقع الشركة أن تنقل نحو ثلاثة ملايين مسافر خلال هذا الصيف الذي يعد الأكثر ازدحاماً في تاريخ الشركة، حيث يتوقع تشغيل ما معدّله 8500 رحلة شهرياً عبر شبكة «فلاي دبي» التي تضم 102 وجهة، ما يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة.

وتشغل «فلاي دبي» 8500 رحلة شهرياً عبر شبكتها خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022،​ بنمو 43% في المقاعد المتوفرة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

كما تتوقع الشركة أن تنقل خلال هذه الفترة نحو​ ثلاثة ملايين مسافر عبر شبكة متنامية من 102 وجهة حول العالم. واعتباراً من 23 من يونيو فصاعداً، ستبدأ الشركة رحلاتها إلى 11 وجهة بما في ذلك أبها في السعودية، وباتومي في جورجيا، وبودروم، وإزمير وطرابزون في تركيا، وكاتانيا وبيزا في إيطاليا، ودوبروفنيك في كرواتيا، وميكونوس وسانتوريني في اليونان، وتيفات في الجبل الأسود.

ولتلبية الطلب المتزايد، ستضيف «فلاي دبي» أيضاً مزيداً من الرحلات إلى بعض وجهاتها ذات الطلب العالي بما في ذلك باكو وبلغراد وبودابست، وليوبليانا وجزر المالديف، وبراغ وسالزبورغ، وسراييفو وتبليسي وزنجبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"