عادي

جامعات مصرية تتقدم في تصنيف «ليدن»

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: الخليج
حققت جامعات مصرية مراكز متقدمة، في تصنيف «ليدن» الهولندي، لعام 2022، الذي يعدّ من أهم التصنيفات العالمية المميزة في مجال التعليم الجامعي، والتي تهتم بالبحث والنشر العلمي.
حيث حققت جامعة القاهرة، في هذا التصنيف الجديد، المرتبة 294 عالمياً بين أفضل 300 جامعة، وتقدمت 14 مركزاً من بين 30 ألف جامعة على مستوى العالم، يهتم بها التصنيف.
وتقدمت جامعة الزقازيق 33 مركزاً، مقارنة بالعام 2022، وحصلت على المركز 718 عالمياً، ضمن 1318 جامعة على مستوى العالم، وعلى المركز الخامس ضمن أفضل 10 جامعات مصرية.
وتقدمت جامعة أسيوط إلى المركز 844 بين أفضل جامعات العالم، وحصلت على المركز 15 إفريقياً، و6 على مستوى الجامعات المصرية، وفقاً لهذا التصنيف.
وقفزت جامعة طنطا 58 مركزاً في العام الجاري، عن العام الماضي، حيث جاءت في المركز 952 عالمياً، من بين 30 ألف جامعة عالمية، وأصبحت في الترتيب السابع على مستوى الجامعات المصرية من بين 10 جامعات مصرية ظهرت في التصنيف.
وأكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تقدمت في تصنيف العام على جامعات عالمية، أمريكية وأوروبية ويابانية وصينية، مما يعد إنجازاً جديداً، ويضعها ضمن صفوة جامعات العالم.
وأكد أن جامعة القاهرة أصبحت الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة عالمياً في قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية.
وأشار د. عمر ممدوح شعبان، مدير مكتب التصنيف بجامعة أسيوط، أن تصنيف «ليدن» الهولندي قائم على الإنتاج البحثي، وعلى مدي التعاون البحثي مع الجامعات العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"