عادي
3000 طالب وطالبة تنافسوا في 13 لعبة

«ألعاب مدارس دبي» تطفئ شمعتها الثانية بنجاح كبير

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

أسدل مجلس دبي الرياضي الستار على النسخة الثانية من «ألعاب مدارس دبي»، الدورة الرياضية الأكبر من نوعها للمدارس في دبي التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، ونظمتها شركة «إي أس أم»، خلال الفترة من أكتوبر 2021 حتى يونيو 2022، بالتعاون مع المدارس الخاصة في دبي.

وشهدت «ألعاب مدارس دبي» مشاركة أكثر من 3000 طالب وطالبة تنافسوا في 13 لعبة رياضية هي: كرة السلة، والبادل تنس، وألعاب أصحاب الهمم، والجمباز، والريشة الطائرة، والجولف، والكريكت داخل القاعات المغطاة، والكريكت والسباحة والتنس والجمباز الإيقاعي، والشطرنج والألعاب الالكترونية.

وقال أرون بالمر المدير التجاري لمجموعة «إي أس أم» المنظمة للدورة: «حققت ألعاب مدارس دبي هذا العام نجاحاً كبيراً بفضل أعداد الطلبة والطالبات من مختلف المدارس بشكل تجاوز جميع توقعاتنا بكثير، حيث أقيمت جميع الفعاليات بأكبر عدد من المشاركين، وبدعم كبير من المدارس في دبي. لقد سعدنا كثيراً بعودة الطلاب للألعاب الحقيقية في الملاعب والتنافس مع بعضهم بعضاً فقد كان هذا بمثابة شعاع الأمل لمستقبل أفضل».

وأضاف بالمر: «كانت الألعاب الموحدة التي أقيمت فعالياتها في ملاعب عالم دبي للرياضة رائعة، حيث شارك فيها أكثر من 400 طالب من أصحاب الهمم، الذين كانوا ملهمين ومتحمسين لتجربة رياضات جديدة والمشاركة في جميع الأنشطة التي قدمت فيها، وحصل كل طالب على ميدالية بعد الانتهاء من أنشطته، وكان الأمر كما لو أنه فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية».

وشهدت الدورة التي أقيمت برعاية مجموعة مدارس جيمس التعليمية، مشاركة أكثر من 60 مدرسة من مختلف المدارس في دبي، حيث إن المشاركة في الدورة الرياضية كانت مجانية لجميع المدارس ولمختلف الأعمار والجنسيات والفئات والمستويات البدنية، بداية من عمر تحت 9 سنوات حتى عمر تحت 19 سنة، كما تم تطبيق برنامج انتقاء المواهب من جميع الألعاب الرياضية، حيث وُجد في المنافسات ممثلون عن أندية دبي لانتقاء الموهوبين وتسجيلهم ومتابعة تطور أدائهم ومستوياتهم، وتتيح هذه المبادرة الفرصة لجميع طلبة المدارس الخاصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية، كما تم خلالها إنشاء ملف رياضي لكل لاعب يسجل في الدورة، بحيث يمكنه الاستفادة منه خلال انتقاله إلى المرحلة الجامعية والانضمام إلى الأندية الرياضية من أجل اللعب في المستوى العالي.

وتم توزيع 926 ميدالية على الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف الفئات في جميع الرياضات المدرجة في الدورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"