عادي

«الأرشيف» ينظم دورة في حفظ الوثائق

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:«الخليج»

نظم الأرشيف والمكتبة الوطنية، دورة تدريبية افتراضية بعنوان: «إعداد خطة حفظ الوثائق في الجهات الحكومية»، وورشة تدريبية أخرى بعنوان: «جرد الوثائق في الجهات الحكومية»، وذلك في إطار مواصلة خدماته التثقيفية المتخصصة التي يقدّمها، والمتابعة الحثيثة لمشاريع تنظيم أرشيفات الجهات الحكومية وتطويرها في الدولة، وتمكينها من تطبيق متطلبات القانون رقم 7 لسنة 2008، بشأن الأرشيف والمكتبة والوطنية وتعديلاته ولائحته التنفيذية، والمقاييس العالمية في مجال إدارة الوثائق والأرشيف.

وقد استهدفت الدورة التدريبية بشأن «إعداد خطة حفظ الوثائق في الجهات الحكومية»، تعريف الجهات الحكومية بماهية خطة حفظ الملفات والهدف منها وكيفية إعدادها.

وركز خبير الأرشفة أحمد موجب، الذي حاضر في الدورة، على أهمية التوفيق بين خطة حفظ الملفات ومواد اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2008 بشأن الأرشيف والمكتبة والوطنية، لا سيما المادة 34 والمادة 36؛ إذ تعدّ الوسيلة التي تحدد مُدد حفظ الوثائق والملفات في الجهات الحكومية في مختلف مراحلها العمرية.

وقد شهدت هذه الدورة التي شارك فيها عدد كبير من المهنيين والمهتمين، عرض خطة حفظ الوثائق المشتركة التي أعدها الأرشيف والمكتبة الوطنية.

كما قدم الأرشيف والمكتبة الوطنية ورشة عمل متعلقة بموضوع «جرد الوثائق في الجهات الحكومية» استهدفت صقل خبرات الأرشيفيين، وتأهيلهم لتنظيم أرشيفات الجهات الحكومية، وفق التشريعات المعتمدة في الدولة، والمعايير الدولية.

وقد ركزت هذه الورشة التي حاضر فيها خبير الأرشفة أحمد موجب على تدريب موظفي الديوان الأميري في إمارة عجمان على آلية جرد الوثائق في مختلف مواقع الحفظ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"