عادي

التحقيق مع الفنان محمد رمضان بتهمة التهرب الضريبي

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

حققت نيابة التهرب الضريبي في القاهرة، الاثنين، مع الفنان المصري محمد رمضان بشأن بلاغات مقدمة ضده من الضرائب العامة.

وأكد محمد رمضان أنه دفع مبلغ الضرائب السنوية المستحقة عليه من خلال الربح العائد عليه من أعماله الفنية، بحسب ما نشرت صحيفة «صدى البلد».

وقال المحامي في النقض خالد محمد: إن القانون نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه، ولا تتجاوز 5000 جنيه، إضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

وأضاف المحامي بالنقض أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تراوح بين 200 و2000 جنيه، حال عدم تقديمه الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة، موضحاً أن المحكمة إضافة إلى أحكام الحبس، تغرم المتهم بنفس القيمة الضريبية التي تهرب منها للضرائب العامة.

يذكر أن المحامي سمير صبري، تقدم سابقاً بطلب للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، والمحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة للتحقيق في بلاغه ضد الفنان محمد رمضان بتهمة التهرب الضريبي، وإخفاء الأموال في مقطع فيديو بثه عبر حسابه على «إنستغرام».

وذكر صبري في بلاغه، أن مقطع الفيديو ورد فيه العديد من الاعترافات التي تشكل أركان جرائم عدة؛ وذلك بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب. وتابع المحامي أن ما تداوله المبلّغ ضده يعد اعترافاً صريحاً منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يُسأل عن مصدرها، وما الشرعية القانونية لمصدر تلك الأموال؛ وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة على تلك الأموال.

وحضر الفنان المصري محمد رمضان جلسة المحكمة، الاثنين، في قضية التهرب الضريبي؛ حيث غادر مبنى نيابة التهرب الضريبي، بعد التحقيق معه بشأن البلاغات المقدمة ضده من الضرائب العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"