عادي
تضم الخدمات والمعلومات السياحية كافة لزوار الدولة

«الحكومة الرقمية»: 5 تطبيقات ذكية للسياحة في الإمارات

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية لدولة الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 5 تطبيقات ذكية للسياحة في دولة الإمارات، داعية كافة الأفراد في الدولة والراغبين في زيارة الإمارات تحميلها عبر الهواتف المحمولة والاستفادة من كافة الخدمات والمعلومات عن الأماكن السياحية المتاحة عليها.

وأوضحت أن تلك التطبيقات هي: تطبيق زوروا أبوظبي لأنظمة: آي أو إس - أندرويد – ويندوز، وتطبيق زوروا دبي لأنظمة: آي أو إس – أندرويد، وتطبيق زوروا عجمان لنظام آي أو إس، وتطبيق سنيار لأنظمة: آي أو إس – أندرويد، وتطبيق السياحة البيئية في دولة الإمارات لأنظمة: أي أو إس – أندرويد.

وأكدت أن دولة الإمارات وجهة سياحية مثلى بفضل موقعها الاستراتيجي، وتنوعها البيولوجي، واستقرارها السياسي والاقتصادي، وثقافتها المبنية على التسامح الديني وتقبل الآخر، وفعالياتها المتنوعة على مدار العام.

وأشارت «الحكومة الرقمية» عبر موقعها الإلكتروني إلى أن هناك 10 بوابات السياحية رسمية في الدولة وهي: البوابة السياحية الرسمية لأبوظبي (زوروا أبوظبي)، وفعاليات أبوظبي، والبوابة السياحة الرسمية لدبي (زوروا دبي)، وفعاليات دبي، ومفاجآت صيف دبي، والبوابة السياحية الرسمية للشارقة (زوروا الشارقة)، وفعاليات الشارقة، والبوابة السياحية الرسمية في عجمان (السياحة في عجمان)، والبوابة السياحية الرسمية في رأس الخيمة (زوروا رأس الخيمة)، والسياحة في الفجيرة- موقع هيئة الفجيرة للسياحة والآثار.

وأضافت أن الإمارات تعد وجهة سياحية مُثلى من عدة جوانب، ومن الميزات التي أسهمت في ذلك: الاستقرار الاقتصادي والسياسي، الموقع الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق والغرب، الربط الممتاز بشركات الطيران العالمية الكبرى، البنية التحتية القوية والداعمة للسياحة، خيارات إقامة واسعة تلائم مختلف الطلبات والميزانيات، باقة منوعة من الفعاليات والأنشطة التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية.

وإضافة إلى التنوع البيولوجي الفريد؛ حيث تمتاز دولة الإمارات بجمال الصحاري، والواحات، والجبال، والوديان والسهول، وأشجار المانغروف، والشواطئ، وتنوع النباتات والحيوانات البرية والبحرية، والتسامح الديني والثقافي؛ حيث تحتضن دولة الإمارات 200 جنسية من مختلف الخلفيات الدينية والثقافية، ويعيشون على أرضها بتناغم وسلام، وانخفاض نسبة الجريمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"