عادي

الحوثيون ينتهكون الهدنة الأممية بمجزرة مروعة في الحديدة

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحوثيون

أكدت مصادر يمنية، الاثنين، أن ميليشيا الحوثي ارتكبت مجزرة بحق مدنيين راح ضحيتها طفل وأصيب 6 آخرون من أسرة واحدة، جميعهم نساء وأطفال، في محافظة الحديدة غرب اليمن، وذلك بقصف من طائرة مفخخة، في انتهاك صارخ للهدنة الأممية.
وقالت مصادر محلية إن طائرة مفخخة لميليشيا الحوثي استهدفت قرية الرون شمال حيس، جنوبي محافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل الطفل أيمن عبده أحمد أبكر (7 سنوات)، وإصابة عدد من أفراد أسرته. وأشارت المصادر إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى المستشفى الميداني في مدينة المخا لتلقي العلاج.
وتواصل ميليشيا الحوثي خرق الهدنة الإنسانية في عدد من الجبهات. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إنه تم كسر عدد من الهجمات المعادية التي تشنها ميليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال.
وفي الأيام الماضية، صعد الحوثيون من خروقاتهم للهدنة الأممية بالقصف المتعمد والانتقامي لقرى المدنيين باستخدام الطائرات المسيرة التي تطلق قذائف عمودية وعشوائية من الجو.
وخلال الـ48 ساعة الماضية ارتكبت ميليشيا الحوثي 72 انتهاكاً للهدنة الأممية في جبهات الساحل الغربي منها 48 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة و24 خرقاً في محور البرح غربي تعز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"