عادي

المغرب.. مفاجأة في مركز بيع الأضاحي.. ومواطنون يطلقون حملة «خليه يبعبع»

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وقعت حادثة غريبة من نوعها، في ظل الانشغال الكبير من قبل أصحاب المواشي في الدول العربية هذه الأثناء، بتجهيز ما لديهم من أغنام وأبقار وجمال، لبيعها في عيد الأضحى، الذي يعد موسماً رائجاً لهم.
ما وقع في المغرب شكل صدمة لدى المجتمع، عندما قام عدد من الأشخاص بوضع خنازير في حظائر بيع الأضاحي، حسب ما نشره موقع «أكادير 24» المغربي.
وبدأت الحادثة الغريبة عندما أبلغ مواطنون مغربيون، يقطنون بجانب منطقة بيع الأضاحي المذكورة، عن وجود أصوات غريبة تصدر من الحظيرة المعدة لبيع الأضاحي من المواشي.
وعند تقديم شكوى للجهات المختصة حضرت إلى المكان، وتبين أن صاحب إحدى الحظائر المخصصة لبيع الأضاحي قام بوضع عدد من الخنازير جنباً إلى جنب مع المواشي، التي يعرضها للبيع بمناسبة عيد الأضحى.
وباشرت الأجهزة الأمنية المغربية الواقعة على الفور، وداهمت المكان، وتم العثور على 5 خنازير، وتم حجزها على الفور، والتحقيق مع صاحبها.
ويذكر أن مغاربة غاضبون أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شراء الأضحية، بسبب ما وصفوه ارتفاعاً كبيراً في الأسعار مقارنة بالعام الماضي، فيما نفت السلطات ذلك وأكدت أن الأسعار ستكون في متناول الجميع.
وتحت وسم «خليه يبعبع»، في إشارة لصوت الخروف، انتشرت حملة على تويتر وفيسبوك تدعو إلى مقاطعة شراء الأضحية، كنوع من الضغط لدفع السلطات إلى تخفيض الأسعار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"