عادي

سيلفا طلب اللعب لبرشلونة ..وهذه تفاصيل صفقة جيزوس مع أرسنال

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
سيلفا
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن إرسال النجم البرتغالي بيرناردو سيلفا (27 عاماً) صانع ألعاب مانشستر سيتي بطل إنجلترا رسالة نصية لمسؤولي برشلونة يحثهم فيها على شرائه، وذلك على هامش قدوم مسؤولي النادي الكتالوني لسيتي من أجل صفقة فيران توريس أواخر 2021.
وظن وفد برشلونة الزائر أن سيلفا كان يمزح حتى تلقى واحد من الوفد رسالة منه تطلب منهم التقصي عن صفقة ممكنة.
وكشف التقرير أن مينديز، وكيل اللاعب، قد أخبر رئيس برشلونة خوان لابورتا ومديره الرياضي رافا يوستي ومدير الكرة ماتيو أليماني برغبة اللاعب في الانضمام لبرشلونة باجتماعات متتالية منذ يناير الماضي.
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن تفاصيل انتقال النجم البرازيلي جابرييل جيزوس (25 عاماً) من سيتي لأرسنال مقابل 45 مليون استرليني.
وسيكون العقد وفق التقرير لـ5 سنوات للمهاجم الذي يعتبره المدرب أرتيتا المطلوب رقم 1 لتعويض رحيل الغابوني أوباميانج لبرشلونة قبل عام والفرنسي لاكازيت بعد انتهاء عقده.
وتبقى لجيزوس عام على عقده مع سيتي، لكنه بعد تأكيد صفقة هالاند لن يكون مهاجم الفريق الرئيسي. وسيتقاضى جيزوس، الذي سجل 95 هدفاً في 236 مباراة بقميص سيتي في جميع البطولات، وفق التقرير 190 ألف إسترليني أسبوعياً في أرسنال، وهو صفقة أرسنال الرابعة في الصيف بعد مواطنه ماركينوز والحارس مات تيرنر ولاعب الوسط البرتغالي فابيو فييرا.
وتشكل الصفقة ربحاً لسيتي الذي اشترى جيزوس من بالميراس البرازيلي مقابل 27 مليون إسترليني في 2016 وسبق للمهاجم أن عمل مع أرتيتا عندما كان الأخير مساعداً للمدرب جوارديولا في سيتي.
ويرتبط جيزوس بصداقة أيضاً مع إيدو، المدير الفني لأرسنال، إذ سبق لإيدو أن عمل في منتخب البرازيل ولعب إيدو دوراً مهماً في ضمان انتقال المهاجم من مانشستر للندن الآن وليس بعد انتهاء عقده مع سيتي في الصيف عندما يكون المهاجم أمام خيارات أوسع بحكم كونه مجاناً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"