عادي

شاب يحصل على تعويض ألف درهم من فتاة اعتدت عليه بالسب والقذف

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألزمت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية فتاة بدفع مبلغ ألف درهم لشاب، كتعويض عن الأضرار المعنوية والنفسية التي أصابته، نتيجة قيامها بالاعتداء عليه بالسب والقذف.
بدأت القضية عندما رفع شاب دعوى قضائية ضد فتاة، لتعويضه بمبلغ 30 ألف درهم، وإلزامها بالرسوم والمصروفات، بعد أن اتهمها بالاعتداء عليه، بسبّه وقذفه وما نتج عن ذلك من أضرار أدبية ونفسية.
وبعد أن نظرت المحكمة في الدعوى، تمت إدانة الفتاة بموجب حكم جزائي، فيما قدمت الفتاة مذكرة جوابية، طالبت برفض الدعوى، وأرفقت معها صور أحكام قضائية، وصور مستندات أخرى.
وأوضح حكم المحكمة بأن الثابت من الحكم الجزائي إدانة المدعى عليها عن تهمة سبّ المدعي، ومن ثم يكون الحكم قد حاز حجية الأمر المقضي فيما قضى به أمام المحكمة المدنية.
كما بينت المحكمة أنه ثبت ثبوتاً قطعياً بحقها قيامها بالتهمة الموجهة لها، وكان البيّن أن هذا الخطأ هو السبب في حصول أضرار للمدعي، وكان الفعل غير المشروع الذي رفعت الدعوى الجنائية على أساسه هو ذاته الذي رفعت الدعوى المدنية استناداً له.
وأكدت المحكمة أحقية المدعي في التعويض عن الأضرار المعنوية، خاصة وأن الفعل نتج عنه أضرار معنوية تمثلت في الحزن الذي لحق به، فتم إلزام الفتاة بدفع مبلغ 1000 درهم للشاب.
كما رفضت المحكمة طلب المدعي التعويض عن الأضرار المادية التي لحقت به، وعن اعتداء المدعى عليها، لخلو أوراق الدعوى مما يثبت وجود أضرار مادية لحقت به.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"