عادي
المؤسسة ستنفذ 1110 مساكن في الخوانيج2 و ٤ في حتا

«محمد بن راشد للإسكان»: تسليم 9 مساكن بعود المطينة في أكتوبر

01:40 صباحا
قراءة دقيقتين
1
مساكن حديثة تنفذها المؤسسة

دبي: إيمان عبدالله آل علي

 

أكد المهندس عبدالله الشحي مدير إدارة المشاريع الهندسية بالمؤسسة، إن مشروع إنشاء وصيانة 9 مساكن بمنطقة عود المطينة بلغت نسبة الإنجاز الفعلية حتى تاريخه 52.25%، لافتاً إلى أنه من المقرر تسليم والانتهاء من المشروع الذي يحمل تصميمه الطراز المحلي في أكتوبر 2022، وأنه يتكون نموذجه من 3 غرف نوم، فيما مساحة المسكن تبلغ 2200 قدم مربعة.

وأكد حرص المؤسسة على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي تلائم جميع الشرائح ضمن إجراءات سهلة وميسّرة، فيما يأتي ذلك لتلبية الاحتياجات السكنية للمواطنين في إمارة دبي، وسرعة توفير المسكن الملائم للأسر المواطنة وذلك من خلال خطة المؤسسة في تخفيض سنوات الانتظار للحصول على المساعدة السكنية، وتماشياً مع الأجندة الوطنية لحكومة الإمارات 2021 وفي إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز جودة حياة المواطنين.

وأكد أن تاريخ إنجاز مشروع 136 مسكناً بمنطقة الورقاء الرابعة هو 3/7/2023، وتاريخ إنجاز مشروع 9 مساكن بمنطقة عود المطينة هو 11/10/2022، ويتكون المشروع من 136 فيلا سكنية توأمية، إضافة إلى المرافق. كما تم توفير نموذجين من التصاميم المعمارية للخرائط والواجهات الخارجية.

وقال: كل فيلا تتألف من طابقين أرضي وأول، إضافة إلى كراج مسقوف يتسع لسيارتين ومساحات داخلية مرصوفة ومزروعة. يتضمن الطابق الأرضي في كل فيلا من صالة للعائلة ومجلس بمدخل مستقل مع حمام، إضافة إلى مطبخ وغرفة خادمة وغرفة غسيل وكذلك تم توفير غرفة نوم مع حمام. أما الطابق الأول فيتضمن أربع غرف نوم بحمامات مستقلة لكل غرفة. وتتنوع الفلل من حيث الواجهات الخارجية إلى 30 وحدة من الطراز الأندلسي و34 وحدة من الطراز الإسلامي للنموذج الأول وإلى 38 وحدة من الطراز الأندلسي و34 وحدة من الطراز الإسلامي للنموذج الثاني، وقيمة عقد المشروع 176,500,000.00 درهم، وكلفة القدم المربعة بحسب عقد المشروع 345.23 درهم، شاملاً توصيل الخدمات، وتاريخ بدء المشروع 10/1/2022، وتاريخ إنجاز المشروع المفترض 03/07/2023، ومدة تنفيذ المشروع 540 يوماً، وعدد غرف النوم 5 لكل فيلا، ونسبة الإنجاز المخططة حتى تاريخه: 5.23 %، ونسبة الإنجاز الفعلية حتى تاريخه: 5,40 %، أما مساحات البناء فهي تتفاوت قليلاً حسب النموذج والواجهات.

1
عبدالله الشحي

 

وقال المهندس رائد الخويلدي رئيس قسم التخطيط والتصميم في إدارة المشاريع الهندسية في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن من المشاريع الجديدة التي تنوي المؤسسة تنفذيها في المرحلة القادمة هي مشروع 1110 مساكن في منطقة الخوانيج الثانية، ومشروع 4 مسكن في منطقة حتا – سهيلة، ومشروع إنشاء وصيانة 136 مسكناً بمنطقة الورقاء الرابعة، ومشروع إنشاء وصيانة 9 مساكن بمنطقة عود المطينة.

وأوضح أن الخدمات التي تقدمها المؤسسة لأصحاب الهمم تتمثل في تأهيل مساكنهم من كافة فئات الإعاقة (الحركية والبصرية والسمعية)، مع الإشارة إلى وجود خدمات أخرى يقدمها قطاع الإسكان إلى أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"