عادي
سهيل بن بطي: نسعى لتقديم أفضل دعم لجميع الاتحادات

هيئة الرياضة تتطلع لتعزيز دور المبارزة وتطويرها

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل بن بطي وعبد المنعم الحسيني وسالم بن سلطان خلال الاجتماع

أعرب الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، الأمين العام لاتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، عن تطلع الهيئة العامة للرياضة إلى تقديم أفضل دعم ممكن لجميع الاتحادات الرياضية، بما فيها اتحاد المبارزة، بهدف تحسين آلية العمل وزيادة فرص المنتخبات الوطنية في تحقيق الإنجازات.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ سهيل بن بطي، عبد المنعم إلهامي الحسيني، نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، رئيس الاتحاد المصري، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة.

وتناول اللقاء سبل تنمية التعاون ودراسة أبرز التحديات التي تواجهها اللعبة على الصعيد الدولي مع الاطلاع على أفضل التجارب سواء على الصعيد العالمي أو العربي في ظل تحقيق مصر تقدماً كبيراً على مستوى اللعبة وتصدرها التصنيف العالمي بفئة الشباب تحت 20 عاماً.

وتم خلال الاجتماع استعراض أبرز القوانين والخطط التي يتم العمل عليها في رياضة المبارزة على الصعيد العالمي، والتوقعات حول مستقبل اللعبة خلال السنوات المقبلة ودراسة أفضل الفرص لتحقيق نجاح أولمبي.

وقال الشيخ سهيل بن بطي: «نقدّر العمل الكبير الذي يقوم به اتحاد المبارزة لتعزيز مفهوم الرياضة التنافسية والسعي لتحقيق إنجازات عالمية تتناسب مع توجيهات القيادة الرشيدة واستراتيجية قطاع الرياضة 2032 الرامية إلى تعزيز الحضور الدولي لرياضة الإمارات».

وأضاف: «حققت مصر تطوراً لافتاً في المبارزة وباتت بين الدول الرائدة على مستوى العالم في هذه الرياضة، ونتطلع بشكل مستمر إلى تعزيز التعاون مع مختلف الدول لتبادل الأفكار والمقترحات حول سبل التنمية الرياضية».

من جانبه قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي: «نقدّر الدعم الكبير الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة والهيئة لتعزيز الشراكات المحلية والدولية في جميع الرياضات بهدف تطوير آلية العمل بالقطاع الرياضي ورفع مستوى المنتخبات الوطنية لتحسين فرصنا بتحقيق الإنجازات القارية والدولية».

وأشاد عبد المنعم إلهامي الحسيني بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتطوير الواقع الرياضي، وقال: «يمثل رسم الاستراتيجيات خطوة في غاية الأهمية لبناء رياضة متطورة في المستقبل وهو ما تم التعبير عنه بإعلان الرياضات ذات الأولوية، ومن الضروري دراسة التحديات التي ترافق تنفيذ المشروع ووضع مؤشرات أداء تسهل معرفة ما يتم تحقيقه خلال كل مرحلة بطريق الوصول إلى الأهداف المنشودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"