عادي

أوركسترا الشباب تُقدّم أولى حفلاتها في المجمع الثقافي

17:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برنامج أبوظبي للموسيقى
برنامج أبوظبي للموسيقى
برنامج أبوظبي للموسيقى

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ضمن فعاليات «برنامج أبوظبي للموسيقى» السنوي، الحفل الأول بين أربع حفلات موسيقية خاصة تحييها أوركسترا الشباب خلال عام 2022.
وتُعد أوركسترا الشباب منصة جديدة تهدف إلى تمكين المواهب الموسيقية الشابة في العاصمة الإماراتية، من إبراز مواهبهم عبر المشاركة في البرامج التعليمية، والتدريبات، والحفلات الموسيقية على مدار العام.
وتُقام أولى الحفلات في المجمع الثقافي، غداً الثلاثاء، بالتعاون مع المعهد الدولي للموسيقى، وستؤدي الأوركسترا عروضاً متنوعة للعزف المنفرد والأوركسترا من عصر الباروك/العصر الكلاسيكي يعزفها كبار الموسيقيين والمواهب الواعدة في عالم الموسيقى من أعضاء أوركسترا الشباب، من ضمنها مقطوعات موسيقية لـ«باخ»، و«موزارت» و«فيفالدي».
يذكر أن الدخول إلى الحفلات الموسيقية مجاناً، لكن التسجيل المسبق إلزامي عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected].
ويتم حالياً إجراء تجارب الأداء لجميع الموسيقيين الراغبين في الانضمام إلى الأوركسترا، تزامناً مع دعوة جميع طلاب الموسيقى المهتمين للتقديم، على أن يتم اختيار الناجحين بعد اجتيازهم اختباراً متخصصاً، علماً بأن المستويات والصفوف المقبولة لإجراء الاختبار هي أوركسترا الصغار (للمراحل الدراسية من 3 ولغاية 5)، وأوركسترا الكبار (للمراحل الدراسية السادسة وما فوق).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"