عادي
تتبع حركة مؤشري «إس آند بي» الولايات المتحدة

«شيميرا» تطلق صندوقي مؤشرات متداولة متوافقة مع الشريعة الإسلامية

14:49 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة شيميرا كابيتال عن إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة للأسهم القيِّمة، وصندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة لأسهم النمو، وكلٌ منهما صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل.
وأوضح سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، أن إطلاق الصندوقين الجديدين يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققتها صناديق المؤشرات المتداولة الأخرى التابعة للشركة، والتي بلغ عددها حالياً 8 صناديق بإجمالي أصول مُدارة تجاوزت قيمتها 420 مليون درهم خلال عامين فقط. وأضاف أن إطلاق صندوقي الولايات المتحدة المتوافقين مع الشريعة الإسلامية يهدف إلى تزويد المستثمرين بآلية مباشرة للاستثمار في أكبر وأنشط أسواق المال في العالم، وهو ما يعكس حرص شركة شيميرا كابيتال على الاضطلاع بدور فعال في تعزيز الخدمات التي تقدمها أسواق رأس المال الإماراتية للمستثمرين.
من جانبه صرح سعيد حمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بسوق أبوظبي للأوراق المالية بأن إدراج شركة شيميرا كابيتال لصندوقي المؤشرات المتداولة للولايات المتحدة المتوافقين مع الشريعة الإسلامية جعل سوق أبوظبي للأوراق المالية مركزًا إقليميًا يضم أكبر عدد من صناديق المؤشرات المتداولة في المنطقة، حيث سيتيح فرصًا جديدة أمام المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتنويع محفظة استثماراتهم بكفاءة عالية وتكلفة منخفضة. وأضاف أن سوق أبوظبي للأوراق المالية تتبنى استراتيجية لزيادة السيولة بالسوق وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية مؤكدًا أنها ستواصل العمل على تشجيع عمليات الإدراج وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي متطلبات المستثمرين بالسوق.
وسيتم إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة المتداول للأسهم القيِّمة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، فئة (ب) ذات العائد الموزع، وسيقوم الصندوق بتوزيع الأرباح التي يتلقاها كلما توفرت.
وسيتم إدراج صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز الولايات المتحدة شريعة المتداول لأسهم النمو بسوق أبوظبي للأوراق المالية، فئة (أ) ذات العائد المتراكم، ويقوم الصندوق بإعادة استثمار الأرباح التي يتلقاها دون أي رسوم إضافية على مالكي وحدات الصندوق.
ومن جهته أعرب شريف سالم رئيس قطاع الاستثمار – الأسواق المالية بشركة شيميرا كابيتال، عن اعتزاز الإدارة بدعم المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ليتمكنوا من الاستثمار بشكل مباشر وسلس في أسواق المال الأمريكية لأول مرة، حيث تتيح الصناديق الجديدة التي أطلقتها الشركة فرصة الاستثمار في مجموعة من أكبر وأنجح الشركات في الولايات المتحدة. كما سيتم إدارة الصندوقين الجديدين باستراتيجيات مختلفة لتلبية احتياجات مختلف المستثمرين، حيث يتضمن صندوق أسهم النمو الشركات الأكثر نموًا مثل شركات قطاع التقنية، بينما يتضمن صندوق الأسهم القيِّمة الشركات الأكثر نضجًا التي تقوم بتوزيع عائد منتظم.
وسوف يخضع كلا الصندوقين لإدارة شركة شيميرا كابيتال من مقرها بالإمارات، والحاصلة على رخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع لمزاولة نشاط إدارة الاستثمار. من ناحية أخرى، يقوم بنك أوف نيويورك ميلون بدور الحافظ الأمين العالمي. وتضم قائمة المفوضين المعتمدين للصندوق كل من الدولية للأوراق المالية، والمجموعة المالية هيرميس، وشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، وشركة ضمان للأوراق المالية، وشركة بي إتش مباشر للخدمات المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"