عادي

«فيتش» و«إس أند بي» تمنحان «فرتيجلوب» درجة «BBB-»

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

منحت وكالة «فيتش» التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «فرتيجلوب» درجة «BBB-» مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس التصنيف قوة التدفقات النقدية للشركة التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وعوائدها المرتفعة في مجال إنتاج وتوزيع الأسمدة النيتروجينية والأمونيا، وسياساتها المالية المحافظة. وفي هذا السياق أيضاً، منحت «ستاندرد أند بورز» التصنيف الائتماني طويل الأجل للشركة درجة «BBB-».

وتعد فرتيجلوب أكبر مصدّر بحري في العالم لليوريا والأمونيا، وأكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أن الشركة تعتبر رائدة في مجال إنتاج الأمونيا النظيفة.

وكانت فرتيجلوب أعلنت نتائجها المالية للربع الأول من 2022، وارتفعت إيرادات فرتيجلوب بنسبة 118% لتصل إلى1.2 مليار دولار (4.4 مليار درهم)، كما ارتفعت أرباح الشركة المعدلة قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك بنسبة 171% لتصل إلى 625 مليون دولار (2.3 مليار درهم) مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تحقيق زيادة كبيرة في صافي الدخل المُعدل بنسبة 332% على أساس سنوي، وارتفاع التدفقات النقدية الحرة لتصل إلى 521 مليون دولار (1.9 مليار درهم ) من 151 مليون دولار (0.6 مليار درهم ) في الربع الأول من عام 2021.

وبحكم ريادتها في مجال تجارة الأمونيا وإنتاج الأمونيا النظيفة، نجحت «فرتيجلوب» في الاستفادة من التحول العالمي إلى اقتصاد الهيدروجين، حيث أصبحت الأمونيا واحدة من أكثر المنتجات الواعدة لتمكين التحول في قطاع الطاقة.

وتواصل «فرتيجلوب» إحراز تقدم ملموس في جهودها الرامية لاغتنام فرص الطلب الناشئ على الأمونيا النظيفة، كما تتبنى مبادرات متعددة لتطوير الأمونيا الزرقاء كأحد الحلول للحد من انبعاثات الكربون من الصناعات التي تشكل نحو 90% من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية الحالية.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"