عادي
توّج باللقب في ميونيخ وعزز موقعه في جولة «دي بي وورلد»

لي يتقدم بثبات نحو العودة الكبيرة إلى «جولف دبي»

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
هاوتونج لي توج باللقب في الملاعب الألمانية
هاوتونج لي توج باللقب في الملاعب الألمانية

اقترب الصيني هاوتونج لي من التأهل إلى البطولة الختامية لجولة «دي بي وورلد للجولف» التي ستقام في عقارات جميرا للجولف في نوفمبر المقبل، بعدما توج بلقب بطولة «بي إم دبليو» المفتوحة في مدينة ميونيخ الألمانية، ليتقدم 38 خطوة ويصبح في المركز السابع عشر، بحسب التصنيف الأسبوعي الصادر اليوم للجولة التي تقام برعاية موانئ دبي العالمية.

ويتطلع لي للعودة إلى دبي التي كانت بوابته نحو العالمية في عام 2018، عندما توّج وقتها بلقب بطولة دبي «ديزرت كلاسيك» برعاية Slync.io، ليكون أول ألقابه خارج بلاده الصين، وأصبح أول لاعب آسيوي في التاريخ يحقق لقب البطولة العريقة التي تقام على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف في دبي ضمن جولة «دي بي وورلد».

وجاء فوز الصيني باللقب بعد اللجوء إلى جولة فاصلة مع البلجيكي توماس بيترز، ليحقق 460 نقطة، ويصبح رصيده الإجمالي هذا الموسم 849.9 نقطة.

وعلى الرغم من حلول بيترز وصيفاً، فإن البلجيكي الذي استهل موسمه بالفوز بلقب بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» في يناير الماضي، كسب 305 نقاط، ليتقدم خطوتين ويصبح في المركز الرابع على لائحة ترتيب جولة «دي بي وورلد»، برصيد 2,044.7 نقطة.

وتشهد روزنامة جولة «دي بي وورلد للجولف» المخصصة لمنافسات جولف الرجال المحترفين إقامة 45 بطولة في 24 دولة حول العالم هذا الموسم، منها البطولات التي تقام في الإمارات: بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي»، وبطولة دبي «ديزرت كلاسيك» برعاية Slync.io، وبطولة رأس الخيمة، وبطولة رأس الخيمة كلاسيك. وسيكون ختام الموسم في دبي في الفترة من 17 إلى 20 من نوفمبر المقبل مع بطولة جولة «دي بي وورلد» التي ستصبح أول حدث للجولة خارج بطولات الماسترز والعالم التي تقدم جوائز مالية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"