عادي

العين تحتضن المرحلة الثانية من «التطوع لخدمة المجتمع والإنسان»

21:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

انطلقت، اليوم، في العين، المرحلة الثانية من المشروع الوطني «التطوع لخدمة المجتمع والإنسان» الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش وصندوق الوطن تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، بمشاركة أعداد كبيرة من المتطوعين والمتطوعات من مدينة العين والمناطق المحيطة بها.

وانتظم المشاركون في البرنامج التدريبي المتخصص، الذي يستمر 3 أيام لتأهيلهم واستثمار طاقاتهم وقدراتهم وخبراتهم في مجال التطوع لخدمة وتنمية مجتمعاتهم المحلية في العديد من المجالات، حيث يهدف البرنامج إلى الخروج برؤى وأفكار ومشاريع ومبادرات قابلة للتطبيق فوراً داخل المجتمع الإماراتي بالتعاون مع العديد من الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة.

1

وفي إطار اهتمامه ومتابعته المستمرة لمشروع «التطوع لخدمة المجتمع والإنسان» كان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قد أكد أن التطوع من أجل خدمة المجتمع الإماراتي والإنسانية، وتعزيز قدرات أبناء الوطن هو واحدة من أهم وأبرز الصفات التي يتميز بها مواطنو دولة الإمارات والمقيمون على أرضها، مشدداً على أن التطوع قيمة إنسانية متجذرة في مجتمعنا، غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجعلتها قيادتنا الرشيدة منهج عمل وأسلوب حياة.

وأوضح أن وزارة التسامح والتعايش، وصندوق الوطن يعتزان كثيراً بإطلاق هذه المبادرة المتميزة التي تعزز ثقافة التطوع لدى الجميع، وتدعم العديد من الفئات المجتمعية الأحق بالرعاية والدعم، مشيراً إلى أن هذا الالتزام الوطني بتعميق اشتراك الجميع في مسيرة النهضة والرخاء في الدولة، إنما ظهر بوضوح في تعاون جميع مؤسسات المجتمع مع صندوق الوطن ووزارة التسامح والتعايش، في تنفيذ هذا المشروع المهم بل وكذلك في حرص الجميع على إيجاد مناخ وطني عام، يحفز على تحمل المسؤولية والإسهام في خدمة المجتمع والإنسان.

1

وأكد صندوق الوطن، أن انتقال المشروع الوطني «التطوع لخدمة المجتمع والإنسان» إلى مدينة العين في ثاني محطاته التي ستتواصل لتشمل كافة مناطق الدولة، هو فرصة لكل أبناء وبنات الإمارات من المتطوعين لصقل خبراتهم واستثمار طاقتهم، والتعرف الى التجارب العالمية الناجحة لخدمة المجتمع والإنسان في كل مكان.

بدورهم أشاد المتطوعون الذين شاركوا في البرنامج التدريبي للمرحلة الثانية بالعين، باهتمام وزارة التسامح والتعايش وصندوق الوطن بالوصول بهذا المشروع الرائع إلى العين، واهتمامهما بتدريب أعداد كبيرة من المتطوعين والمتطوعات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"