عادي

«بلوكريست» توسع عملياتها في دبي

21:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تسعى شركة الاستثمار «بلوكريست» الخاصة بالملياردير «مايكل بلات» إلى توسيع عملياتها بالتوجه إلى دبي، ومن بين من تم تعيينهم، المدير المالي السابق لشركة سيتاديل بلندن «كريس ويلر». وبحسب مصادر مطلعة، فمن المتوقع أن تزاول نشاطها بداية بحوالي 10 أشخاص، بمن في ذلك 3 مديري محافظ على الأقل، وأن يكون المقر في الحي المالي بدبي.

وبهذا تنضم الشركة، والتي تدير ثروة بلات وثروة شركائه، إلى مثيلاتها «مستشارو شونفيلد الاستراتيجيون» و «بريفان هوارد لإدارة الأصول» ممن توجهوا إلى دبي للتوسع عالمياً، حيث تُعد الإمارة واحدة من أحدث مراكز موهوبي صناديق التحوط.

وتعتمد هذه النوعية من الشركات على مجموعة متداولين يديرون استراتيجيات مختلفة عبر فرق استثمارية متعددة، وتتنافس على المواهب في مجال شديد التنافسية وتنخرط في معركة، لتوظيف أفضل مديري المحافظ والاحتفاظ بهم، وتقدم لبعض المتداولين التابعين لها ما يصل إلى 30% في الدفع، وهو أحد أكثر الأعمال المربحة في صناعة إدارة الاستثمار. وتتراوح المدفوعات لمتداولي صناديق التحوط من 8% إلى 20% في المتوسط.

وقد وجه بلات-والذي يقدر مؤشر «بلومبيرج» للمليارديرات ثروته ب 12.3 مليار دولار- شركته «بلوكريست»، لتصبح واحدة من أفضل الشركات أداءً في المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"