عادي

تعاون بين «بتروفاك» و«هيتاشي إنرجي» لتطوير سوق طاقة الرياح البحرية

12:40 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
أعلنت شركتا «هيتاشي إنرجي»، و«بتروفاك» لصناعة الطاقة، عن دخولهما في تعاون لتوفير حلول دمج الشبكات والبنية التحتية المرتبطة بها لدعم سوق طاقة الرياح البحرية المتنامي بوتيرة متسارعة.
ويستفيد هذا التعاون من التقنيات والخبرات الجوهرية التكميلية لكلتا الشركتين في قطاع طاقة الرياح البحرية، لدعم جهود إزالة الكربون من أنظمة الطاقة وتوفير طاقة كهربائية نظيفة. ويشمل التعاون حلول التيار المستمر والمتناوب عالي الجهد.
ومن شأن تقنيات وحلول شبكة HVAC النموذجية و HVDC Light من «هيتاشي إنرجي»، إلى جانب قدرات «بتروفاك» ذات المستوى العالمي في مجالات الهندسة والشراء والإنشاء والتركيب للمنصات البحرية والأعمال المدنية البحرية والبرية، أن تحقق فوائد مهمة على صعيد التنفيذ الفعّال لمشاريع طاقة الرياح البحرية.
وقال نيكلاس بيرسون، العضو المنتدب لقسم تكامل الشبكات في «هيتاشي إنرجي»: «سيسهم هذا التعاون في خلق قيمة مضافة لعملائنا والمساعدة على تسريع وتيرة تحول الطاقة، إن حلول التيار المتناوب والمستمر عالي الجهد لدينا تعد من الممكنات الرئيسية للتحول إلى منظومة طاقة عالمية تتسم بكونها أكثر استدامة ومرونة وأماناً».
بدوره، قال إيلي لاهود، رئيس العمليات لشؤون الهندسة والإنشاءات في بتروفاك: «تلعب طاقة الرياح البحرية دوراً مهماً في التحول إلى طاقة نظيفة ميسورة الكلفة وقد قمنا بنجاح في تسليم مشاريع كبرى ضمن القطاع لأكثر من عقد من الزمن.
وأضاف: «تشتهر هيتاشي إنرجي بسجلها الطويل الحافل بالإنجازات في مجال توفير تقنيات وحلول مبتكرة عبر سلسلة القيمة لشبكات الطاقة. ونتطلع قدماً للعمل معاً على توظيف خبراتنا الرائدة في الصناعة ومعارفنا المعمقة بما يعود بالنفع على عملائنا، إلى جانب تزويد ملايين المنازل بالكهرباء من مصادر طاقة متجددة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"