عادي

سعودي يكشف تفاصيل إنقاذه مسنة أسترالية من الموت

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشف الشاب السعودي عبدالإله العنزي، المبتعث من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض لأستراليا، تفاصيل عملية إنقاذ حياة مسنة من الموت، بعد أن تعامل معها كحالة طبية طارئة.
وروى العنزي تفاصيل ما جرى معه، وقال إن القصة بدأت بعد خروجه من العمل، وهو في طريقه إلى موقف السيارات الخارجية التي تبعد عن المستشفى 5 دقائق.
وتابع أنه عند وصوله لموقف السيارات فوجئ بصراخ شديد من سيدة ومعها حفيدها وكانت قد تعرضت لحادث دهس أدى إلى نزفها بشكل كبير، مشيراً إلى أن المرأة كانت غارقة في دمائها بسبب وجود كسر عميق في الكاحل، وفق ما نشرته صحيفة «سبق» السعودية، الثلاثاء.
وفي تلك اللحظة قرر العنزي التدخل الفوري لإنقاذها وعمل بكل جهده في سبيل إيقاف النزف بسرعة لإنقاذ حياتها ومتابعة نبض القلب والتنفس، لاسيما أنها كانت تعاني من ألم شديد جعلها في وضع خطر.
وأضاف أن السيدة كانت في البداية بحالة وعي ثم أغمي عليها، بسبب شدة الألم وبسبب النزف، إضافة إلى صعوبة الإصابة، لافتاً إلى أنه قام بمتابعة نبضات القلب بشكل مستمر مع طلب تفعيل جهاز الطوارئ بالمستشفى بعد أن اتصل بهم وأخبرهم بالحالة.
وتم على الفور نقل المريضة إلى المستشفى؛ حيث كانت في حالة حرجة تتطلب إجراءً فورياً وجرى إنقاذ حياتها من الموت وسط رسائل شكر من قبل طاقم المستشفى، على ما قام به الطالب السعودي المبتعث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"